الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد نسرين طافش.. 5 نجمات مهددات بالحبس والتهمة: «شيك بدون رصيد»

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 07:38 م
نجمات مهددات بالحبس
نجمات مهددات بالحبس بسبب شيك بدون رصيد

لاحقت العديد من الفنانين والفنانات تهمة اصدار شيك بدون رصيد، والتي قد تحدث بسبب معاملات مالية يجريها المشاهير تتعلق بأعمالهم التجارية، أو يمكن أن تكون بسبب معاملات وخلافات شخصية بين بعض الفنانين وأقاربهم أو حتى أزواجهم، وهو ما حدث مع الفنانة سمية الخشاب، والتي كادت تتعرض للحبس بعد رفع طليقها أحمد سعد قضية شيك بدون رصيد عليها، وكانت آخر قضايا المشاهير أمام المحاكم، قضية الفنانة نسرين طافش، والتي اتهمت بإصدار شيك بدون رصيد قيمته 4 ملايين جنيه، ليتم الحكم عليها بالحبس 3 سنوات، ومازالت القضية منظورة أمام محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، والتي قررت تأجيلها إلى جلسة 6 نوفمبر، بسبب استدعاء المتهمة للاستكتاب أمام هيئة محكمة جنوب الجيزة، وفي التقرير التالي، تعرض «هير نيوز» أبرز الفنانين الذين اتهموا في قضايا شيك بدون رصيد وكانوا مهددين بالحبس بسببها. 

نجمات مهددات بالحبس والتهمة شيك بدون رصيد 


 

سمية الخشاب 

شغلت قضية الفنانة سمية الخشاب الرأي العام وأحدثت ضجة كبيرة، بعدما فوجئت أثناء وجودها في مدينة برشلونة الإسبانية في نوفمبر 2019، بأن حكم غيابي صدر ضدها بالحبس لمدة 3 أعوام، في قضية شيك بدون رصيد، وكانت المفاجأة المدوية، أن تلك القضية رفعها عليها طليقها الفنان أحمد سعد. 

ولكن أحمد سعد، عاد وقتها لينفي عن نفسه تهمة الغدر بطليقته سمية الخشاب، وذلك من خلال حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام"، حيث قال: "برغم كل ما أثير حول الأزمة الحالية للفنانة سمية الخشاب والتى حدثت عن طريق خطأ إجرائي ودون علمي وأنا الآن خارج مصر، أوضح فقط للحق ومهما كانت الخلافات أنه بالفعل تمت التسوية بنفوس راضية". 

وقالت بعدها الفنانة سمية الخشاب، إن محكمة جنح الدقى ألغت، الحكم الصادر ضدها بالحبس غيابيًا لمدة 3 سنوات، فى اتهامها بجنحة تحرير شيك بدون رصيد، لصالح طليقها أحمد سعد، وقضت بانقضاء الدعوى الجنائية، حيث سلمت من خلال طريق محاميها، إلى وكيل أحمد سعد، شيكا مصرفيا مقبول الدفع قيمته مليون جنيه، لتلغي المحكمة الحكم الصادر منها بجلسة 2/11/2019، فى القضية رقم 17590 لسنة 2019 جنح الدقي. 
 

المطربة بوسي 

فجرت قضية المطربة بوسي الكثير من الجدل، بعد اتهامها بإصدار شيكات دون رصيد، لصالح طليقها، وذلك في القضية رقم 2890 جنح النزهة. 

وبعد توجيه الاتهام لها، قررت المطربة بوسي الطعن بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها، وذلك في 5 قضايا قيمتها ملايين الجنيهات، كما حضرت في إحدى الجلسات والتي كانت أمام محكمة مصر الجديدة، وقالت إن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها، وذلك بعدما صدر حكم سابق ضدها بالحبس 9 سنوات في 11 قضية رفعها زوجها السابق عليها. 


راندا البحيري 

حكمت محكمة مستأنف عابدين، بقبول المعارضة الاستئنافية من الفنانة راندا البحيري شكلا، وفي الموضوع برفضها وتأييد حكم حبسها سنة مع إيقاف التنفيذ. 

وكانت الفنانة راندا البحيري تورطت في قضية تزوير عقد بيع شقة والتعديل فيه، لتواجه الحكم في بداية الأمر بالحبس سنة كاملة مع الأشغال. 
ولكن محامي راندا البحيري اتخذ الإجراءات القانونية اللازمة إخراجها من القضية، لتقرر محكمة جنح مستأنف عابدين، قبول معارضة الفنانة على حكم حبسها، وتخفيف الحكم عليها من الحبس مع الأشغال إلى الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ. 


نهلة زكي 

في أكتوبر 2017، أيدت محكمة جنح الهرم في الجيزة، الحكم الصادر بحبس الفنانة نهلة زكي، بسبب اتهامها بتوقيع شيك دون رصيد لصالح المنتج محمد السبكي، وكان الحكم بحبسها 3 سنوات مع الشغل، وكفالة ألف جنيه، إضافة إلى تغريمها مبلغ ألفي جنيه. 

وأجرت نهلة زكي مضاهاة لتوقيعها بتوقيع آخر، وذلك على إيصال أمانة قيمته 2 مليون جنيه قدمه المخرج محمد السبكي، حيث اتهمها بتحريرها له وأنها امتنعت عن السداد. 

 

غادة عبد الرازق

هذه المرة كانت القضية لصالح الفنانة غادة عبد الرازق، حيث أجرت نيابة العجوزة تحقيقاتها في البلاغ المقدم من محاميها، والذي اتهم فيه مسؤولي شركة إنتاج سينمائي، بتقديم شيكات بدون رصيد لصالحها. 

وكان الرائد مصطفى خليل، رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة، قد تلقى بلاغا من محامي الفنانة غادة عبد الرازق، قال فيه إن مسؤولي شركة إنتاج سينمائي، حرروا لصالح "غادة" شيكات خاصة بتعاملات مالية بينهما، ولكنها فوجئت بعد ذلك أنها بدون رصيد، وطالب المحامي باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة تحقيقاتها. 

ads