الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أوقات ممنوع فيها ممارسة العلاقة الحميمة «غير الدورة الشهرية»

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 06:16 م
متي ينبغي عدم ممارسة
متي ينبغي عدم ممارسة الحميمة

يوجد أمر شائع بين الأزواج، وهو أن هناك أوقات يُفضل فيها ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن يوجد العديد من الأزواج الذين يجهلون وجود أوقات يجب تجنبها، بل وعليهم الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة في تلك الأوقات، ولكل وقت أسبابه بالتأكيد، والتي يجب على الأزواج معرفتها لتجنبها وتجنب النتائج السلبية التي قد تنتج عنها، وتعرض «هير نيوز» في السطور التالية، أوقات يجب تجنب ممارسة العلاقة الحميمة فيها، غير فترة الدورة الشهرية.

أوقات يجب تجنب ممارسة العلاقة الحميمة فيها




 بعد فض غشاء البكارة 

في ليلة الزفاف، تعاني المرأة من التهابات وألم، قد يمنعان ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين لمدة تتراوح بين 4 إلى 5 أيام.




 قبل زيارة طبيب النساء

 إذا كنتِ ترغبين في زيارة طبيب النساء أو إجراء أي تحليل، يجب الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة لا تقل عن 24 ساعة، وذلك لأن السائل المنوي يؤثر على حموضة المهبل ويمكن أن يؤثر سلبًا على نتائج التحليل.



 عند الحمل مع رحم ضعيف

 من المعروف بين الأزواج أن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل هي أفضل للمرأة الحامل، ولكن هذا ينطبق فقط في الأشهر الأخيرة لأنه يسهل عملية الولادة الطبيعية. ومع ذلك، في الأشهر الأولى بشكل عام للمرأة الحامل وبشكل خاص للمرأة التي يشخصها الطبيب بأن رحمها ضعيف، يجب الامتناع تمامًا عن ممارسة العلاقة الحميمة على الأقل في الثلاثة أشهر الأولى.

التهابات المهبل 

عندما تعاني المرأة من التهابات في المهبل، تشعر بعدم الارتياح والحكة. يجب عليها تجنب ممارسة العلاقة الحميمة حتى تستشير الطبيب وتمنع نقل أي عدوى إلى الزوج. 

عند الشعور بالإرهاق

 يفضل أن يمارس الأزواج العلاقة الحميمة في الليل قبل النوم. ومع ذلك، في بعض الأحيان يكون اليوم مرهقًا جدًا، مما يجعل الشخص يشعر بالتعب وعدم القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة التي تحتاج إلى تركيز ذهني وجسدي جيد. في هذه الحالات، يفضل تجنب ممارسة العلاقة الحميمة. في حال تكرار هذه المشكلة، يفضل ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح، حيث تعتبر أفضل وقت للممارسة.

اقرأ أيضا 


ads