الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 سلوكيات تفسد العلاقة الحميمة بين الزوجين

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 01:15 م
علاقة حميمة
علاقة حميمة

لكي يكون الجنس مريحًا وخاليًا من المخاطر، يجب الالتزام ببعض القواعد واحترامها، وذلك لتجنب الآثار الجانبية السلبية للعلاقة الحميمة على صحة الإنسان.


يقع بعض الأشخاص في أخطاء شائعة قبل ممارسة الجنس، ولذلك نسلط الضوء عليها؛ نظرًا لخطورتها وتداعياتها السلبية. 



استخدام الكريم المضاد للسيلوليت 

يؤدي استخدام معظم كريمات مكافحة السيلوليت إلى تأثير سلبي على البشرة؛ حيث يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها بشكل كبير. ولذلك، يعتبر لمس قضيب الرجل للمناطق التي تحتوي على الكريم المضاد للسيلوليت في جسد المرأة كارثة حقيقية.



تناول مضادات الهيستامين

 ينصح الخبراء بعدم تناول مضادات الهيستامين؛ التي تستخدم عادة لعلاج الحساسية؛ نظرًا لأنها تسبب جفاف الأغشية المخاطية. بالإضافة إلى ذلك، يؤثر هذا النوع من الأدوية على الأعضاء التناسلية والرغبة الجنسية، لذا ينصح باختيار الوقت المناسب لاستخدامها؛ وذلك لتجنب جميع الأضرار الناجمة عنها.



الأطعمة الحارة

تؤثر تناول الأطعمة الحارة على الجهاز التناسلي للرجل والمرأة على حد سواء. قد يتسبب تناولها في ظهور روائح غير مرغوب فيها والتي قد تثير الاشمئزاز لدى الشريك. لذلك، من الضروري اختيار وجبات مناسبة قبل ممارسة العلاقة الحميمة. 

الكحول 

الإفراط في تناول الكحول يمكن أن يسبب آثار سلبية، حيث يقلل من الإثارة ويعوق الاستمتاع بالعلاقة الحميمة بشكل كامل. من الأفضل تجنب تناول الحلويات والأطعمة الدهنية مباشرة قبل ممارسة العلاقة الحميمة؛ حيث يمكن أن تسبب هذه الأطعمة الإصابة بمرض القلاع لدى المرأة. يُنصح أيضًا بتطبيق زيت الزيتون قبل العلاقة الحميمة؛ حيث يقوي عضلات المهبل ويحمي من الإصابة بالفطريات.

أقرأ أيضاً..



ads