السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مي شو لـ«هير نيوز»: مصر لم تغلق معبر رفح ونسمع القصف من الجهة الأخرى (فيديو)

السبت 21/أكتوبر/2023 - 10:24 م
مي شو تقف أمام معبر
مي شو تقف أمام معبر رفح البري

تحدثت الشيف الفلسطينية الأردنية مي يعقوبي، المعروفة باسم مي شو، إلى مراسل «هير نيوز» أثناء وجودها عند معبر رفح، وذلك للتنديد بالعدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة المحاصر، وأيضا للمطالبة بفتح معبر رفح لوصول المساعدات الإنسانية لسكان القطاع، فيما ظهرت في لقائها أثناء التفافها بعلم فلسطين، وقد أكدت على تضامن الشعب المصري مع الشعب الفلسطيني واتحادهما "يد واحدة". 



مي شو توضح حقيقة فتح معبر رفح 

أكدت الشيف الفلسطينية الأردنية مي شو لمراسل «هير نيوز» أن معبر رفح مفتوح من الجهة المصرية، حيث قالت: "الشعب المصري والشعب الفلسطيني شعب واحد، ومعبر رفح مفتوح من الجهة المصرية، إلا أنه تم قصفه من الجهة الإسرائيلية لمنع دخول المساعدات، نحن أمام المعبر منذ يومين، ونسمع القصف المستمر على المعبر من الجهة الأخرى". 

 

وطالبت مي بضرورة مساندة المدنيين للأشخاص المدنيين بقطاع غزة المحاصر منذ 13 يوم، بقولها إن "قصف المدنيين حرام شرعا، لأننا تحت مظلة الأمم المتحدة، كما أننا نعمل مع تحالف العمل الوطني الأهلي لدخول المساعدات العاجلة والطارئة لغزة". 


مي شو تحذر من حدوث مجاعة في غزة 

وحذرت الشيف الفلسطينية الأردنية مي يعقوبي، الشهيرة باسم مي شو من حدوث كارثة ومجاعة بقطاع غزة المحاصر، قائلة: "مجاعة ستحدث بغزة، لم يطلب سكان القطاع طعام أو دواء، لكننا لن نصمت، مرابطون حتى الإغاثة". 

وأضافت شو: "كل التشدق بالشعارات الدولية، أظهر حقيقة الاحتلال الإسرائيلي، الاحتلال من يضرب المساعدات وقوافل الإغاثة لمساعدة المدنيين من النساء والأطفال بقطاع غزة، ويكفي التحجج بحماس". 


من هي مي شو؟ 

اشتهرت الشيف الفلسطينية الأردنية مي يعقوبي، الشهيرة باسم مي شو بتقديمها وصفات الطعام المتنوعة عبر قنوات الطبخ المتخصصة، حيث قدمت أشهر الوصفات المصرية والعربية، حيث تعشق مي المطبخ الآسيوي وخصوصا مطبخ دول شرق آسيا مثل المطبخ الصيني والهندي. 
وقد حصلت مي على ماجيستير في الصحافة والاتصال الجماهيرى من الجامعة الأمريكية، لتعمل في مجال الإذاعة والتلفزيون، لتترك بعد ذلك عملها في الإعلام، وتتجه إلى شغفها وهو الطبخ. 

ويعد والدها مصدر دعمها، حيث كان يشجعها باستمرار على حب الطعام، وكان يطلب منها إعداد وجبات متنوعة، بالإضافة إلى إعداد قائمة بمستلزمات المطبخ والطعام لشرائها كل أسبوع، مما جعلها واحدة من أشهر الطباخات في الوطن العربي. 


مرابطون حتى الإغاثة أمام معبر رفح 

استمرت مؤسسات تحالف العمل الوطني للعمل الأهلي والتنموي في التواجد أمام معبر رفح البري، بمحافظة العريش، فيما قام المحتجون برفع شعارات "مرابطون حتي الإغاثة" وضرورة وصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر منذ 13 يوم. 
وتنتظر قوافل المساعدات الإنسانية التابعة لمؤسسات تحالف العمل الوطني، فتح المعبر وعودته للعمل، لدخول المساعدات إلى سكان قطاع غزة. 


اقرأ أيضا..

ads