الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نورا الجبر» فارسة سعودية ونجمة في سماء الاتحاد السعودي

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 02:06 م
نورا الجبر
نورا الجبر

بدأت الفارسة السعودية نورا الجبر، مسيرتها الرياضية الناجحة منذ سن مبكر حيث تملكها حب عميق للخيول وركوب الخيل، والتحقت بالمدارس المتخصصة حيث درست التفاصيل المعقدة لتدريب الخيول ورعايتها. ثم طورت مهاراتها تدريجيًا لتصبح استثنائية في الرماية، وربط الخيام، والمبارزة، والمهام التقليدية ذات الروابط القوية مع شبه الجزيرة العربية.


وأصبحت نورا الجبر، اليوم، واحدة من أشهر نساء الوطن العربي في رياضة الفروسية وعدد كبير من الرياضات الخاصة بشبه الجزيرة العربية كما أنها تمارس رياضاتها المفضلة تحت جناح الاتحاد السعودي الآن.

نورا الجبر فارسة سعودية

شاركت نورا الجبر، بحماس في البرامج التدريبية التي رعاها الاتحاد السعودي للفروسية ووزارة الرياضة، مما يدل على مدى نجاح المثابرة والالتزام. وتهدف هذه البرامج إلى رعاية مدربي الخيول المهرة في المملكة العربية السعودية.

وتبدأ رحلة نورا الجبر، الاستثنائية مكنتها من الحصول على شهادة كأول مدربة رماية راكبة في المملكة ومدربة على أوتاد الخيام.



وفي الوقت الحاضر، تنظم دورات تدريبية، وتنقل خبرتها إلى زملائها من عشاق الخيل، وتعلمهم تعقيدات الرماية وربط الخيام أثناء الركوب. ولاقت هذه الجلسات رواجاً كبيراً، خاصة بين النساء.


نجاح نورا الجبر على المستوى العالمي

سافرت نورا الجبر، خارج المملكة للمنافسة في هذه الرياضات الصعبة. وقد أظهرت موهبتها على نطاق عالمي، أبرزها في البطولة التي أقيمت في البتراء بالأردن. باعتبارها أول فارسة سعودية تمثل بلادها في رياضة ربط الخيام، فقد تفوقت في هذا الحدث وحصلت على أعلى الدرجات.


ومحليًا، أبهرت الجبر، أيضًا الجماهير بعروضها الحية، حيث أظهرت فنون ومهارات الفروسية المتنوعة. وقد شوهدت عروضها الاستثنائية في الأحداث الكبرى مثل البطولة الدولية للخيول العربية الأصيلة (كحيلة) في الرياض، ومهرجان الملك عبد العزيز للإبل، ومهرجان السفاري في بقيق، ومهرجان الرمل والسمر في الخبر.

وقالت نورا، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: "أنا ملتزمة مع زملائي في الفروسية بإحياء تراثنا القديم وتعزيز هويتنا العربية. وأنا فخورة للغاية بعرض مهاراتي في الفروسية والرماية، وأشعر بارتباط عميق بمجتمعنا.. أرضي وتراثي العربي، هذه الرياضات تجسد الشرف والفخر والأصالة".

كما أعربت عن تطلعها إلى النمو المستمر في مجال الفروسية، حيث تتزين دائمًا بالزي التقليدي الذي يكمل أناقة الخيول العربية، وجوهر شبه الجزيرة العربية، وتاريخها الغني.



ads