السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عالم النساء السري | ماذا يدور بين المراهقات بعيدًا عن عيون الآباء؟

السبت 14/أكتوبر/2023 - 12:43 م
المراهقات
المراهقات

المراهقة من أصعب الفترات التي تمر بها الفتاة وعلى والديها، ففي تلك الفترة تتغير الشخصية وتصبح الفتاة أكثر عنادا، وتدور في أذهانها الكثير من الأسئلة والكثير من المتطلبات، يمكن أن تستطيع الفتاة والأسرة أن تجتاز تلك الفترة بسلام ويمكن العكس.

 

خلال تلك الفترة تدور الكثير من الأشياء بين المراهقات بعيدا عن عيون الأباء خاصة أن تلك الفترة تحب الفتاة استكشاف أشياء جديدة يمكن أن يكون معظمها مرفوض بالنسبة للوالدين لذلك تلجأ الفتاة لفعل ذلك دون معرفة والديها، ومن ضمن ذلك:

 



الدخول في علاقة حب 

 

يمكن للفتاة في فترة المراهقة الدخول في علاقة حب وغالبا ما تكون تلك العلاقة فاشلة بسبب أن تلك الفترة لا يتحدد فيها المشاعر بشكل مؤكد لذلك تنذر العلاقة بالفشل بعد ذلك، وغالبا ما تكون على غير مرئى من الوالدين، وفي ذلك الوقت تدور بين المراهقات الكثير من الأحاديث عن العلاقة وما يدور حولها.

 



مشاكل وخلافات

 

في تلك الفترة تكون الفتيات أكثر عرضة للمشاكل والخلافات بين بعضهن فغالبا ما يكون العامل الرئيسي هو الغيرة أو التحكم، فتظهر عينة معينة من الفتيات  تحاول السيطرة على باقي زميلاتها والسيطرة على مجريات الأمور لتقابلها عينة معارضة لتلك التصرفات ومن هنا تبدأ الخلافات والأزمات بين الثنائي.

 

التكاسل والهروب من الدراسة

 

تلجأ العديد من المراهقات في تلك الفترة إلى التزويغ من المدرسة لقضاء بعض الوقت مع صديقاتهن بالإضافة للتكاسل عن أداء المهام المدرسية.

 


 

اقرأ أيضا..


لماذا تقع المراهقات في غرام أصحاب الشعر الأبيض؟





ads