الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل الزفاف ..4 طرق فعالة للتخلص من التوتر والقلق

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 06:56 م
هير نيوز

 تشعر العروس قبل زفافها بحالة من التوتر والقلق مع اقتراب حفل الزفاف، وذلك لخوفها من الزواج والمسئوليات التي تترتب عليه، وقد تتطور هذه الحالة لتصاب بحالة من الفزع والخوف وتتعامل بطريقة سيئة مع شريك حياتها، وتتسائل الكثير من الفتيات كيف يمكنهن التخلص من التوتر

.. نقدم لكِ طرق فعالة للتخلص من التوتر والقلق قبل حفل الزفاف.


اكتبي ما يثير قلقلك لتتخلصي من التوتر

في البداية ينبغي عليكِ إعداد قائمة بالأمور التي تثير قلقلك ومخاوفك، وحاولي حلها قدر الإمكان فهذه الخطوة ستقلل من حدة مخاوفك وقلقك بشأن اقتراب موعد حفل الزفاف، حيث تقل مخاوفك بهذه الطريقة لأنك كلما تقرأين ما يتسبب في توترك ستشعري بأنها أمور عادية لا تدعو للقلق.

تنفسي بعمق للتخلص من التوتر


كلما شعرتِ أنك قلقة، خذي نفسًا عميقًا، وتنفسي بشكل جيد، أو بإمكانك أن تمارسي رياضة اليوجا، فستمنحك القدرة على تحمل الإجهاد الذي تتعرضين له من تجهيزات الفرح، وتجعلك مرنة عاطفيًا وجسديًا، واحرصي على عمل هذه الخطوة بشكل يومي حتى تنتهي حفلة زفافك.


اطلبي مساعدة صديقاتك

يمكنك أن تطلبي المساعدة في تحضيرات الفرح من صديقاتك المقربين، حتى لا تشعرين بكثرة الأعباء والتي تتسبب في شعورك بالتوتر والقلق كلما اقترب موعد حفل الزفاف.

تحدثي مع شخص قريب منكِ حول مايثير قلقك

من الضروري أن تتحدثي مع شخص تثقين به حول الأمور التي تجعلك تشعرين بالتوتر، فعندما تتحدثين مع شخص تحبينه يساعدك ذلك في التخلص من حدة التوتر والقلق بشأن اقتراب موعد زفافك، فلا تترددي.


ads