الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات للعناية بالثدي خلال فترة الرضاعة

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 10:29 م
هير نيوز

العناية بـ الثدي من الأمور الهامة بالنسبة للأمهات خلال فترة الرضاعة، وذلك لأن هناك الكثير من التغييرات التي تحدث للثدي أثناء الحمل والولادة، وتبحث الأمهات عن طرق جيدة للعناية بالثدي.

نقدم لكِ خطوات هامة للعناية بالثدي خلال فترة الرضاعة..




الاهتمام بنظاقة الثدي


من الضروري أن تهتمي بنظافة الثدي دائمًا، لا سيما خلال فترة الرضاعة، فيمكنك تنظيفه جيدًا بالماء الدافيء بشكل يومي، واحرصي على عدم استخدام الصابون، حتى لا يصاب ثديك بالتهاب يصعب التعافي منه، فالماء الدافيء قد يكون أنسب حل للاهتمام بنظافة ثديك خلال هذه الفترة.

إبعاد الطفل عن الثدي بطريقة صحيحة


تقع الكثير من الأمهات في خطأ فادح ويقمن بسحب الطفل بشكل مباشر بعد الانتهاء من الرضاعة وهذا الأمر يؤثر بشكل سلبي على الثدي، فحينما تجدين طفلك قد انتهى من الرضاعة، فلا تبعديه من خلال سحبه، ولكن الطريقة الصحيحة هي وضع إصبعك في زاوية فمه، لكسر عملية الشفط بين الفم والثدي، لضمان سلامتك وسلامة طفلك.



ترطيب الثدي


ينبغي عليكِ أن تهتمي بترطيب ثديك بشكل يومي خلال فترة الرضاعة، للحفاظ على الحلمة خالية من الالتهابات، كل ما عليكِ فعله وضع القليل من اللبن بعد الانتهاء من الرضاعة على الحلمة والهالة، واتركي اللبن قليلاً حتى يجف، وتعد هذه الطريقة هي الأسهل لترطيب ثديك خلال فترة الرضاعة.



تغيير ضمادات الرضاعة


بعض الأمهات يستخدمن ضمادات الثدي لمنع تسريب اللبن، ولكن من تستخدم هذه الضمادات ينبغي عليها أن تقوم بتغييرها على الفور إذا شعرت أنها مبللة للحفاظ على الثدي خاليًا من الالتهابات.


ads