الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمؤتمر حكاية وطن.. خالد عبد الغفار يستعرض نجاحات قطاع الصحة خلال 9 سنوات

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 05:22 م
الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار


استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنجازات الدولة المصرية، خلال الـ9 سنوات الماضية في قطاع الصحة.


مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»



وقال خلال كلمته بجلسة العدالة الاجتماعية والصحة، ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، مساء الأحد، إن جائحة كورونا تحدٍ كبير أصاب مصر والقطاعات الصحية على مستوى العالم.

وأضاف: «كنت شاهد عيان في ذلك التوقيت، واجتمعنا مع الرئيس السيسي في أوائل أبريل 2020، واستعرضنا ما يفعله العالم وما يشهده من إغلاق، وانهيار المنظومات الصحية في دول متقدمة، وحالة الرعب بسبب عدم وجود كتالوج للتعامل مع الوضع».

وأشاد بالدعم المادي والمعنوي والسياسي من الرئيس السيسي، لعدم إغلاق الدولة، وتحقيق التوازن بين التعامل مع القضية، في ضوء الظروف الخاصة للدولة المصرية.

وزير الصحة : حولنا المستشفيات أماكن عزل


وأكمل: «معادلة صعبة وضعت ضغطا كبيرا علينا في العمل، حولنا المستشفيات إلى أماكن عزل وكذلك المدن الجامعية، وفرنا التطعيمات لتأمين مواطني مصر، وأكثر من 60% تم تطعيمه بلقاحات كورونا جرعات كاملة كما يحدث في أي دولة متقدمة».

وذكر أن الرئيس وجه وزير المالية بتلبية احتياجات الوزارة في ظل أزمة اقتصادية خانقة، معقبًا: «استطعنا عبور المحنة في ضوء إمكانياتنا بشكل ناجح جدا».


السيسى يشهد فعاليات اليوم الثالث من المؤتمر


ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، يشهد فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة وزراء وسياسيين وشباب وإعلاميين وممثلين عن جميع فئات المجتمع.

ويختتم مؤتمر «حكاية وطن» جلساته اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي بعد عرض الجلسات الهامة التي استعرضت إنجازات الدولة في مختلف القطاعات.


ويشهد اليوم الختامي للمؤتمر جلسة حول السياسة الخارجية للدولة المصرية والأمن القومي، بحضور الوزراء، سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، بهدف مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.



اقرأ أيضا..

أبرزها الإجهاض.. 3 أضرار للقهوة على الحوامل


  ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads