الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل كيك سويسرول أحلى من الجاهز

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 02:18 ص
طريقة عمل كيك سويسرول
طريقة عمل كيك سويسرول

يعتبر كيك سويسرول من أشهر الحلويات التي تحظى بشعبية كبيرة في العديد من البلدان حول العالم، ويتميز بقوامه الناعم وطعمه الرائع، إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وسريعة لتحضير كيك لذيذ ومميز، فإن كيك سويسرول الخيار المثالي لك.، وتقدم «هير نيوز» لكي سيدتي في السطور التالية مكونات وطريقة عمل ر كيك سويسرول في مطبخك.




مكونات كيك سويسرول

 4 بيضات
150 غرام من السكر
 150 غرام من الدقيق
 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز
 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا
200 مل من القشطة الطازجة
 مربى الفراولة أو أي نوع آخر من المربى حسب الرغبة



طريقة تحضير كيك سويسرول

لبدء عملية تحضير كيك سويسرول، قم بفصل البيض عن بعضها البعض، وضع الصفار في وعاء والبياض في وعاء آخر. قم بخفق الصفار مع السكر حتى تحصل على خليط كريمي ومتجانس. ثم، أضف الفانيليا واستمر في الخفق.

بعد ذلك، قم بخفق البياض في وعاء نظيف حتى يصبح رغوياً ويتكون قمة صلبة عند رفع الخفاقة. ثم، قم بإضافة البياض المخفوق تدريجياً إلى خليط الصفار والسكر، وقم بتحريكهما بلطف باستخدام ملعقة خشبية حتى يتجانس الخليط.

بعد ذلك، قم بإضافة الدقيق ومسحوق الخبز إلى الخليط، وقم بتحريكهما بلطف حتى يتجانس العجين. ثم، قم بإضافة القشطة الطازجة واستمر في التحريك حتى يتم دمج جميع المكونات بشكل جيد.


بعد أن تكون قد أعددت العجينة، قم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية. ثم، قم بتغطية صينية الخبز بورق الزبدة واسكب العجينة في الصينية بطريقة متساوية.



كيك سويسرول في الفرن

ضع الصينية في الفرن المسخن مسبقاً واتركها لمدة 15-20 دقيقة حتى ينضج الكيك ويصبح لونه ذهبياً. بعد ذلك، قم بإخراج الكيك من الفرن واتركه ليبرد قليلاً.

بعد أن يبرد الكيك قليلاً، قم بفكه من الصينية وقلبه على منشفة مبللة بالماء ومرشوشة بالسكر. قم بإزالة ورق الزبدة بلطف واترك الكيك ليبرد تماماً.

بعد أن يبرد الكيك تماماً، قم بفتحه وقم بتوزيع المربى على السطح الداخلي للكيك. ثم، قم بلف الكيك بحذر لتشكيل شكل السويسرول.


قدم كيك سويسرول في طبق التقديم وقطعه إلى شرائح سميكة أو رقيقة حسب الرغبة. يمكن تزيين الكيك ببعض السكر الناعم أو الشوكولاتة المبشورة لإضافة لمسة جمالية إضافية.

بهذه الطريقة السهلة والسريعة، يمكنك الاستمتاع بتحضير كيك سويسرول كالجاهز في منزلك بكل سهولة ويسر. استمتع بتناوله مع العائلة والأصدقاء في أي وقت تشاء، واستمتع بطعمه اللذيذ والمميز.


أقرأ أيضاً 



 

ads
ads