الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: يجب تطوير ماسبيرو على قدر حجم الدولة المصرية

الخميس 21/يناير/2021 - 11:50 ص
النائبة هند رشاد،
النائبة هند رشاد، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب


طالبت النائبة هند رشاد، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، بضرورة تطوير ماسبيرو على قدر حجم الدولة المصرية العظيمة، نظرًا لأن ماسبيرو يعتبر الأيقونة الرئيسية للإعلام الوطني المصري، مُشيرة إلى أنه من الضروري دعم القنوات المحلية ذات المحتوى الثقافي كي يصل إلى جميع القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية.

وانتقدت رشاد، في كلمتها خلال حضورها الاجتماع الأول للجنة الإعلام بمجلس النواب، تراجع المحتوى الإعلامي المُقدم من قِبل قنواته وهي قنوات الدولة الرسمية. 

وقالت إنه يجب أن تكون الفرصة المتساوية للعاملين بالإعلام سواء الخاص أو الرسمي، وأن البرامج الخاصة تصدُر من استوديوهات على أعلى مستوى بالتليفزيون على العكس بالبرامج الصادرة من الاستوديوهات الصادرة من القنوات الرسمية"، مُشددة على ضرورة أن يتم المساواة بين القنوات الرسمية والخاصة فيما يتعلق بالتطوير، وضرورة متابعة خطة البرامج لضمان تنوع المحتوى المُقدم والجاذب. 

وناقش الاجتماع الأول الخطة الاسترشادية والمقترحات الخاصة بعمل اللجنة، حيث تناول عدة محاور مهمة، أبرزها متابعة المنصات الإعلامية "المجهولة" وغير المرخصة والتي تقوم بسرقة المحتويات الإعلامية من مالكيها وعرضها على شاشاتها. 

كما ناقش الاجتماع مجهودات الوزارة من أجل تدعيم الإعلام المحلي للدولة من أجل العودة به بشكل قوي على الساحة الإعلامية، ومناقشة المقترحات الخاصة بوضع بعض الضوابط التشريعية من أجل إيجاد خطة تأمين تداول المعلومات، ومتابعة الدور الإعلامي التوعوي من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا. 

كما تناول الاجتماع بعض المشكلات التي تواجه نقابة الإعلاميين، ومراجعة بعض بنود قانون تأسيس نقابة الإعلاميين ولائحة النقابة الداخلية.