السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدكتورة مريم الهاجري تحصل على تكريم خاص في البحرين

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 01:51 م
الدكتورة مريم الهاجري
الدكتورة مريم الهاجري

حصلت الدكتورة مريم الهاجري، الوكيل المساعد للصحة العامة في البحرين، على تكريم خاص من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، تقديرًا لجهودها وإسهاماتها المتميزة.

وذلك خلال مشاركتها عضوًا في الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، وكذلك عضوًا بالمجلس الإشرافي ومؤسسًا للمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

مريم الهاجري

مريم الهاجري كانت قد ساهمت في تطوير العمل بدول مجلس التعاون، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج وإجراء البحوث الصحية الخليجية المشتركة.
وأشارت إلى أهمية متابعة وتطوير الاستراتيجيات والخطط التنفيذية والتدابير المتخذة للوقاية من الأمراض ومكافحتها، من خلال التعاون والتنسيق المشترك مع المركز الخليجي الذي تم تدشينه من قِبل وزراء الصحة لدول مجلس التعاون.

الدكتورة مريم الهاجري أعربت عن شكرها وامتنانها إلى المدير العام وأعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون بمناسبة تكريمها، والذي أقيم في الرياض بمقر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون.
وأكدت أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون في مجالات الصحة الوقائية والعلاجية والتأهيلية، وتوطيد وتوثيق التكامل والعمل على تحقيق الرفاهية وجودة الخدمات الصحية لجميع مواطني مجلس التعاون.

تكريم مريم الهاجري

 واستكمال إجراء البحوث الصحية الخليجية المشتركة والاستفادة منها كدراسة جدوى الاستثمارفي مكافحة الأمراض المزمنة غير السارية، والتي تم تنفيذها بداية في مملكة البحرين ومن ثم بدول المجلس بدعم من مجلس الصحة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وفريق الأمم المتحدة المعني بمكافحة الأمراض.

يشار إلى أن الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة كانت قد أكدت على اهتمام وزارة الصحة وحرصها على تنفيذ مبادرة منظمة الصحة العالمية للجامعات المعززة للصحة، لافتةً إلى أن وزارة الصحة تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز أنماط الحياة الصحية التي تكفل للجميع أسلوب صحي للعيش وتُشكل حجر أساس في الوقاية من جميع الأمراض.

ads
ads