السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رنا بنت عيسى تكرم 42 شابا وفتاة بالبحرين وتهنئ الفائزين في مجال القيادة

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 12:12 م
الشيخة رنا بنت عيسى
الشيخة رنا بنت عيسى

أثنت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة بالبحرين، على المتابعة المستمرة من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بشأن الطاقات والقيادات الشبابية والطنية القادرة على المشاركة في عملية صناعة القرار.

 وأكدت أن مملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قادرة على المشاركة في عملية صناعة القرار، وذلك بفضل الرؤى والاستراتيجيات الوطنية المشتركة ما بين مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، الرامية إلى تمكين الشباب البحريني وفق أعلى المعايير التي تتناسب مع التوجّهات الحالية والتطلّعات المستقبلية.

الشيخة رنا بنت عيسى

جاءت تصريحاتها أثناء مشاركتها في الحفل الختامي الذي أقامه معهد الإدارة العامة للبرنامج القيادي الوطني هايبو يوث HIPO-YOUTH  بدفعته الخامسة.
 وكرمت 42 شابا وشابة من المشاركين والمتطوّعين في الدفعة الخامسة من برنامج هايبو يوث، وسلّمت جائزة "إنجاز" للفريق الفائز بأفضل خطة عمل مبتكرة.

كما هنّأت الفرق الفائزة بجائزة "شباب من ذهب" لأفضل دراسة وطنية في مجال القيادة، حيث نالت المركز الأول دراسة (القيادة في المجال المجتمعي والمسئولية المجتمعية)، والمركز الثاني دراسة (القيادة في مجال الناشئة)، وحصدت دراسة (القيادة في مجال العمل المؤسسي) على المركز الثالث.

الدراسات الوطنية

وأوضحت أهميّة الدراسات الوطنية التي أعدّها منتسبو برنامج هايبو يوث وفق أعلى المعايير، بناءً على المواد العلمية التي اكتسبها المشاركون من الورش والدورات التدريبية خلال البرنامج، مما يعكس ما تمتلكه اليوم مملكة البحرين من طاقات وقيادات شبابية قادرة على المشاركة في عملية صناعة القرار وإعداد الخطط والمبادرات التنموية.

يشار إلى أن الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، عضو المجلس الأعلى للمرأة كانت قد كرمت بـ"وسام نجمة إيطاليا"، والممنوح من قبل رئيس الجمهورية الإيطالية، تعبيرًا عن تقدير بلاده لجهودها في تعزيز علاقات الصداقة مع مملكة البحرين على المستويات كافة.

ads
ads