الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح ذهبية للتعامل مع الزوج الغضبان «بلاش كلمة اهدأ»

الجمعة 08/سبتمبر/2023 - 08:31 م
الزوج الغاضب
الزوج الغاضب

تختلف طبيعة المرأة عن الرجل في الكثير من الأمور، ولعل أهمها الغضب، فحين تغضب الزوجة تحتاج إلى زوجها أن يكون بجانبها بينما يرغب الرجل في أن يكون بمفرده حتى يهدأ، فتتسائل الكثير من النساء عن الطريقة التي ينبغي عليهن اتباعها عندما يغضب أزواجهن، حتى لا تتفاقم الخلافات بينهما.. نقدم لكِ نصائح ذهبية للتعامل مع زوجك عند الغضب.

نصائح للتعامل مع الزوج وقت الغضب


اتركيه بمفرده

ينبغي عليكِ ان تعلمي أن طبيعة زوجك تختلف عنكِ كثيرًا، فعندما يغضب زوجك اتركيه بمفرده حتى يهدأ، فلا تُكثري من الحديث وقت غضب زوجك حتى لا يتفاقم بينكما الخلاف، ولا تتحدثي معه ثانية حتى تشعرين بأنه أصبح على ما يرام.

اهدئي

إذا غضب منكِ زوجك فحاولي أن تتحلي بالصبر والهدوء قدر الإمكان، وتجنبي الوقوف أمام زوجك والتشاجر معه، فالوقوف أمام الزوج يجعله يزيد من عناده ويتفاقم الخلاف بينكما أمام الأبناء.


كوني حكيمة

استخدمي الحكمة والحوار كوسيلتان لتحقيق التفاهم بينك وبين زوجك، فالغضب والصراح لن يحلا لكِ مشكلتك، بل سيعملا على تفاقمها.


لا تقولي له اهدأ

يكره الرجل أن يسمع كلمة اهدأ عند غضبه، فحاولي ألا تقوليها له عند حديثك معه وقت الغضب لأنها ستؤتي بنتيجة عكسية، وسيزيد حجم غضبه، كوني صامتة قدر الإمكان حتى يهدأ من تلقاء نفسه.


عانقيه

يعد العناق مفتاح سحري لحل خلافاتك مع زوجك، قومي بمعانقته عندما يهدأ، وأخبريه بأنكِ تحبينه، واعتذري إذا كنتِ مخطئة ولا تُحاولي أن تستفزيه بالحديث.

لا تتركي المنزل

يقع بعض النساء في خطأ فادح ويتركن المنزل إذا غضب أزواجهن، وهذا أمر خاطيء يزيد من حجم الخلافات بعد ذلك، فقومي بحل خلافاتك مع زوجك ولا تخبري أهلك وأهله بما يحدث بينكما.

اقرأ أيضا..



ads