الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أنواع من الفاكهة لتقوية مناعة طفلك في فصل الشتاء

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 01:46 ص
فواكه الشتاء
فواكه الشتاء

نحرص عادة على تناول الفواكه في فصل الشتاء، وذلك لما لها من فوائد عديدة، حيث تعمل على تحصين الجهاز المناعي لجسم الإنسان وبالتالي يصبح أقل عرضة للإصابة بأمراض الشتاء كالإنفلونزا والأمراض الصدرية، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من أنواع الفيتامينات الأخرى التي تعمل على تقوية الجسم وتحسين جهازه المناعي.

وفيما يلي ترصد هير نيوز الفواكه التي تقوي الجهاز المناعي وتحمي من الأنفلونزا


فوائد الفواكه في الشتاء

أظهرت الدراسات أن تناول الحمضيات الغنية بفيتامين سي C يعمل على تقوية الجهاز المناعة لديك، لحمايتك من نزلات البرد والإنفلونزا، نجد فيتامين C  بكثرة في العديد من الفواكه مثل البرتقال واليوسفي  والجريب فروت والليمون.

بالإضافة إلي التوت الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات التي يمكن استخدامها في علاج السعال ونزلات البرد والوقاية منها. بالإضافة إلى أنه مليء بمضادات الأكسدة، مما يجعله الخيار الصحي الأمثل في فاكهة الشتاء.



ولا ننسى دور الكيوي في علاج نزلات البرد، فهي مليئة بالفيتامينات  C و  E، التي تقضي على  الجراثيم. حيث تحتوي الكيوي على يقرب من ضعف فيتامين سي C الموجود في البرتقال، مما يجعله عامل قوي في تعزيز جهاز المناعة لديك.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على نفس كمية البوتاسيوم الموجودة في الموز، ولكن بنصف السعرات الحرارية، وبذلك فهو يساعد على خفض ضغط الدم أيضاً.

علاوة على ذلك يقوم الموز بتعزيز صحة جسمك وعظامك، بسبب الفيتامينات والمعادن التي تقلل فرص إصابتك التعب، والتوتر والاكتئاب.  بالإضافة إلى أنه خيار رائع للوقاية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. كما يعد الموز أحد أفضل 5 مصادر لفيتامين بي6.



بالإضافة إلى الأناناس الذي يحتوي على الفلافونويد والأحماض الفينولية، مما يقلل  من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان. كما يحتوي الأناناس على مضادات الالتهابات مما يقلل خطر الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا في فصل الشتاء.





ads