الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

توقعات بسقوط أمطار اليوم على هذه المناطق في السعودية

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 09:41 ص
حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس لهذا اليوم على المملكة العربية السعودية، هطول أمطار خفيفة على مدينة أملج، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية.

وتوقع المركز أيضا هبوب رياح شديدة على محافظة الوجه، تؤثر على الرؤية الأفقية، ورياحًا تصل سرعتها إلى 40 - 49 كم / ساعة، وارتفاعًا في الأمواج.
المركز الوطني للأرصاد
كما أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية، بأنه يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حالة الطقس اليوم في السعودية

 وأضاف أنه لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.
كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف.
عاصفة مكة المكرمة
 والرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 12-35 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.
كما أن ارتفاع الموج يكون بين متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.
أما عن حالة البحر، فتكون متوسطة الموج على الجزء الشمالي وخفيفة إلى متوسطة الموج، ويكون مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.
يشار إلى أن المركز كان قد أعلن في تقرير له عن هطول أمطار غزيرة على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها رياحا نشطة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول.


اقرأ أيضا..

الأرصاد السعودية تطلق الإنذار الأحمر مجددا




ads
ads