الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة الطقس حتى الأربعاء 6 سبتمبر (فيديو)

السبت 02/سبتمبر/2023 - 09:30 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حتى يوم الأربعاء 6 سبتمبر، وتوقعت انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وذكرت الأرصاد أنه يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس اليوم

وتتكون شبورة مائية على بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ويكون نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء.
كما أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس حتى يوم الأربعاء 6 سبتمبر، إذ من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية، لتسجل القاهرة 34 مئوية، وتسجل المحافظات الساحلية 31 مئوية، فيما تسجل محافظات جنوب البلاد ما بين 42-44 مئوية خلال ساعات النهار.
كما نصحت قائدي السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة والالتزام بالسرعة المحددة، وترك مسافات آمنة بين الركاب، لانخفاض الرؤية الصباحية بسبب تكون الشبورة المائية .
وعن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فأشارت إلى أن حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
هير نيوز

اعتدال درجات الحرارة

وحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.
خرائط الطقس تشير إلى حدوث اعتدال في درجات الحرارة خلال شهر سبتمبر مقارنة بشهر أغسطس، بسبب انكماش منخفض الهند الموسمي، خاصة خلال ساعات الليل لكن قد تتخللها أيام نشهد فيها ارتفاعا في درجات الحرارة.
درجات الحرارة المتوقعة اليوم
العظمى الصغرى
القاهرة 34 -25
الإسكندرية 32 -24
الإسماعيلية 36 - 23
الغردقة 41 - 30
أسوان 44 -29
سوهاج 39 -26
المنيا 37 -23

ads
ads