الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق للتخلص من الهالات السوداء أسفل العين

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 05:36 م
هير نيوز

الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي تواجهها النساء وتسبب مظهرا غير محبب لوجهها، كما أنها تكون السبب في اعتياد النساء على وضع المكياج حتى تخفي مشكلة الهالات السوداء وتظهر بشكل جميل.

وأشار موقع "byrdie" الأمريكي، إلى أبرز الطرق التي تساعد على تحسين مظهر منطقة أسفل العينين، وتعالج الهالات السوداء.

 استخدام روتين دقيق ولطيف


يجب الحرص عند التعامل مع منطقة تحت العين فهي منطقة حساسة وفقًا لطبيب الجلدية الدكتور لوجيرفو، فهو أنحف جلد في الجسم، ويبلغ سمكه حوالي 0.2 ملم، وتعتبر طبيعة المنطقة الرقيقة تجعلها أكثر عرضة للتهيج والحساسية وكذلك أكثر عرضة لعلامات الشيخوخة.  

ضعي واقي الشمس يوميًا


 يجب عليك وضع  عامل الحماية من الشمس (SPF) على وجهك بشكل كامل، وأيضا بالنسبة لمنطقة أسفل العين يجب عليك حمايتها من الشمس، حيث يسبب التعرض لأشعة الشمس في شيخوخة الجلد، والخطوط الدقيقة والتجاعيد، وجفاف الجلد، وبقع الشمس، وفرط التصبغ، ومشاكل جلدية أخرى. 
 

 الترطيب الخفيف قبل وضع المكياج


 عند تحضير منطقة تحت العين للمكياج، يقترح أطباء الجلدية تجنب كريمات العين الغنية بالسليكون. ويمكن أن يؤدي استخدام المنتجات الثقيلة جدًا إلى إضعاف جهود الإخفاء والتفتيح، في حين أن التركيبات الثقيلة من السيليكون تخلق الكثير من الانزلاق على الجلد ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل التجعد.  

التركيز على تعزيز الدورة الدموية حول العين

يمكن أن يؤدي ضعف الدورة الدموية إلى إحداث ضرر في منطقة العين. ويمكن أن يؤدي عدم تصريف السموم بشكل كافٍ وتراكم السوائل وكلاهما نتيجة مباشرة لضعف الدورة الدموية ويسبب التورم والانتفاخ.
 
 

 استخدمي المنتجات التي تستهدف التصبغ


 بالنسبة لأولئك الذين يعانون من تغير اللون أو فرط التصبغ حول منطقة أسفل العين، يقترح خبراؤنا إعطاء الأولوية للمكونات التي ستضيء البشرة وحتى تصبغها.  
 
ويقول الدكتور جارشيك، إن مضادات الأكسدة مثل فيتامين C يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة والحماية من أضرار الجذور الحرة.  





ads
ads