الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحافظين على أمان طفلك على شبكة الإنترنت؟.. القومي للأمومة يُجيب

الأربعاء 20/يناير/2021 - 11:11 ص


تُمثل شبكة الإنترنت مصدر خطورة كبيرة على الأطفال،خاصة في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا القاتل، حيث أصبح الطفل يتواجد أكبر ساعات ممكنة داخل المنزل مُستخدمًا الإنترنت في التصفح أو الحديث مع الأصدقاء، ونظرًا لخطورته حرص المجلس القومي للأمومة والطفولة، برئاسة الدكتورة سحر السنباطي، على نشر مقطع فيديو قصير، للكشف عن آليات المحافظة على أمان الطفل على شبكة الإترنت.

وقالت رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، إن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت جزء أساسي في حياة أولادنا، ولذلك لابد من تعلم الطفل، سواء كان ولدًا أو بنت، كيفية استخدام الإنترنت بأمان، بالإضافة إلى متابعة استخدامهم من قبل الأباء والأمهات لحمايتهم من حدوث أي تغيير ضار في سلوكهم أو أفكارهم.

شاهد من هنا

ويذكر أن المجلس القومي للأمومة كان قد دشن خلال الأيام الماضية حملة "أماني دوت كوم" من أجل حماية الفتيات والأطفال من العنف عبر الإنترنت، وذلك بالتعاون مع اليونيسف، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وتهدف المرحلة الأولى من الحملة إلى رفع مستوى الوعي بين الأطفال والآباء ومقدمي الرعاية بالإجراءات والتدابير الخاصة بحماية الأطفال والشباب من التهديدات الجديدة التي قد يواجهونها في عالم الإنترنت، أو التعرض لمحتوى ضار، أو الإساءة، فضلًا عن توفير وسائل للإبلاغ عن هذه الجرائم، والتي تتمثل في خط نجدة الطفل 16000.

هذا، ويتم إطلاق المرحلة الأولى من حملة "أماني دوت كوم" على المنصات الرقمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة واليونيسف والاتحاد الأوروبي، لتوفير محتوى زاخر بالمعلومات للأطفال ومقدمي الرعاية يستهدف تعزيز الحماية على الإنترنت.