الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تسليم 51 وحدة سكنية إلى الأرامل والمطلقات في جدة

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 01:58 م
هير نيوز

زار محافظ جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي جمعية المودة للتنمية الأسرية، بحضور مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة فهد بن رقوش، ورئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس فيصل سيف الدين السمنودي وعضو مجلس الإدارة الدكتور عبدالله متبولي والمدير العام للجمعية الأستاذ محمد آل رضي.

وبحسب صحيفة "الوطن" السعودية تجوّل في مرافق الجمعية، حيث اطّلع على سير عمل مركز الحماية الأسرية التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمشغَّل من قِبل الجمعية، وآلية استقبال البلاغات وفحصها وتصنيفها.



وقام المركز بمباشرة أكثر من 9 آلاف بلاغ منذ بداية العام 2023م واستفاد أكثر من 20 ألف مستفيد من خدمات المركز، وبلغت نسبة إغلاق البلاغات 98%.

بعد ذلك استمع إلى شرح عن أعمال مركز الإرشاد الأسري وفض النزاعات، والذي يتم من خلاله تقديم الإرشاد عبر الهاتف والمقابلة والاستشارات الإلكترونية لمباشرة كافة القضايا النفسية والزوجية والتربوية والأسرية، وتم استعراض عمل المستشارين عبر منصة "تراضي" التابعة لوزارة العدل، والتي يقدم المستشارون من خلالها الإصلاح الأسري، وقد استقبل من خلالها 1777 حالة صلح منذ مطلع العام، كما استفاد من خدمات المركز أكثر من 11 ألف مستفيد.

وتجوّل المحافظ في قاعات تدريب وتمكين المرأة التابعة لأكاديمية الحياة، والتي استفاد من خدماتها أكثر من 1000 سيدة منذ بداية العام.

واطّلع الأمير على الدورات الحضورية التي تقدمها منصة أكاديمية العائلة لتعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتقديمها لمنسوبيهم.

وفي ختام الزيارة دشّن الأمير سعود بن جلوي مشروع "السقف الآمن" حيث قام بتسليم 51 وحدة سكنية لعدد من المطلقات والأرامل بحضور مدير عام شؤون الإسكان بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالله بن مرشد العتيبي؛ ويهدف المشروع إلى توفير المسكن للأشد حاجة إلى مأوى من مستفيدات "أكاديمية الحياة لتمكين المرأة".

وذلك للإسهام في تحقيق الاستقرار لهن وتحسين المستوى المعيشي لأسرهن، كما يقوم المشروع بتوفير الدعم النفسي والاجتماعي والتربوي، حيث تتضمن رحلة المستفيدات التدريب من خلال الحصول على دورات تدريبية في التخطيط المالي, والحصول على الإرشاد النفسي والاجتماعي والتمكين عبر تمويل المشاريع متناهية الصغر أو التوظيف قبل حصولهن على المسكن.




ads