السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

27 يناير.. «إمارة الشارقة» تستضيف فعاليات منتدى سرطان عنق الرحم

الأربعاء 20/يناير/2021 - 06:17 ص
هير نيوز


تستضيف إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، في يومي 27 و28 يناير الجاري، فعاليات الدورة الثانية من منتدى "مكافحة الورم الحليمي البشري وسرطان عنق الرحم" الذي تنظمه جمعية أصدقاء مرضى السرطان، تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي المؤسس والرئيس الفخري للجمعية.

يُقام المنتدى افتراضيًا ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، تحت عنوان "تسريع العمل على مكافحة فيروس الورم الحليمي البشري وسرطان عنق الرحم"، وذلك بدعم من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط، إضافة إلى وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إلى جانب الوكالة الدولية للطاقة الذرية والاتحاد الدولي لمكافحة السرطان.

ويتناول المنتدى مناقشة عدد من المحاور على رأسها إمكانية إطلاق برامج مستدامة وعادلة لمكافحة واستئصال فيروس الورم الحليمي البشري، وسرطان عنق الرحم، إلى جانب الحرص على تنفيذ هذه البرامج خلال الأزمات الصحية التي يواجهها العالم.

ومن المقرر أن يناقش المشاركون في فعاليات المنتدى تجربة إمارة الشارقة الناجحة في مجال الصحة، والمتمثلة في إطلاق "وثيقة الشارقة لمكافحة فيروس الورم الحليمي وسرطان عنق الرحم خلال دورة المنتدى الأولى التذي عقد في عام 2019.

ومن جانبها قالت سوسن جعفر، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان: "إنه يمكن الوقاية من معظم حالات الإصابة بسرطان عنق الرحم، مؤكدًة حرص جمعية أصدقاء مرضى السرطان على نشر الوعي بأهمية مكافحة هذا المرض والوقاية منه، وأنهم مؤمنين بأنه لا ينبغي أن تفقد امرأة أو فتاة حياتها بسبب الإصابة بهذا السرطان، في الإمارات أو في أي دولة بالعالم".