الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات التسجيل على منصة مدرستي السعودية للعام الدراسي الجديد

السبت 12/أغسطس/2023 - 10:29 ص
منصة مدرستي
منصة مدرستي

يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، عن رابط تسجيل دخول منصة مدرستي السُّعُودية، وذلك تزامنا مع استعداد المملكة لبدء العام الدراسي الجديد.

منصة مدرستي تقدم على مدار العام العديد من الخدمات والتيسيرات لمساعدة الطلاب في كل الفرق الدراسية في عملية التحصيل الدراسي.

المملكة العربية السعودية كانت قد أنشأت منصة مدرستي بهدف تقديم الخدمات اللازمة والضرورية للطلاب والطالبات ومنها الفصول الافتراضية لتطبيق نظام الدراسة عن بعد أو نظام الدراسة "أونلاين" خلال فترة جائحة كورونا.
كما حرصت المملكة على تطبيق نظام الدراسة عن بعد حفاظا على صحة الطلبة والطالبات والمعلمين وتقليل الاختلاط لمنع انتشار العدوى.

خطوات التسجيل

الدخول على منصة مدرستي.
اختيار إنشاء حساب جديد.
ملء البيانات المطلوبة.
بالنسبة للطالب غير السعودي تسجيل رقم إقامته ضمن البيانات المطلوبة لإنشاء حساب جديد.
يصل الطالب رمز تحقق على رقم الهاتف الذي سجله ضمن البيانات المطلوبة.
يدخل الطالب رمز التحقق ثم الضغط على خانة تحقق.

منصة مدرستي

يشار إلى أن منصة مدرستي توفر للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية إمكانية تحميل المقررات الدراسية، وحل الواجبات، ومعرفة النتائج، وخدمات أخرى عديدة.. ويستفيد الطالب من خدمات منصة مدرستي أن يكون لديه حسابه الخاص له على المنصة.
يذكر أن المملكة العربية السعودية تعمل على تطوير نظام التعليم الإليكتروني، ورفع مستوى التعليم السعودي.
كما تعمل على تطوير أدوات التعليم في إطار توجه المملكة إلى التطوير المستمر.
منصة مدرستي الإلكترونية كانت قد اعلنت من قبل أن المسار التخصصي يعني التحصص الذي يدرس فيه الطالب بعد قبوله وفق مجموعة من الشروط والضوابط.
 وعن طريقة معادلة موزونة للتسكين تتم المفاضلة بين الطلاب والطالبات للتسكين في المسارات التخصصية التي تتم وفق مجموعة من الضوابط التي تفرضها وزارة التربية والتعليم.

ads
ads