الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 خطوات لاستعادة ثقتك في نفسك بعد التعرض للتنمر

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 09:48 م
التعرض للتنمر
التعرض للتنمر



تواجه المرأة الكثير من المشاكل في المجتمع حيث تسلط عليها الأضواء دائما ويتسائل الجميع عن مظهرها وحالتها الاجتماعية وغيرها من التساؤلات المزعجة، ولكن يمكن أن يكون التنمر هو أقسى ما تواجهه المرأة في المجتمع.

وتعد المرأة كائن رقيق حساس يمكن أن تؤذيها كلمة تنمر عن شكلها أو مظهرها وتسبب لها مشاكل نفسية عديدة، وأبرزها فقدان الثقة بنفسها الذي يجعلها شخص ضعيف ومحطم نفسيا.

كيف تتخلصي من أضرار التنمر؟



ولكن هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للتخلص من أثر الأذى النفسي الذي تتعرضين له عندما يتنمر عليك أحد، وتتمثل في 3 خطوات وهي:

- توقفي عن التفكير في إرضاء الناس
 
يمكن أن يجعلك التنمر تفكرين في إرضاء الناس وكيفية تكوني بالشكل الذي يحبونه، ولكن يمكن أن يزيد ذلك من الضغوط عليك ويجعلك تشعرين بعدم الراحة وتتأذي أكثر، ولكن بدلا من ذلك يجب أن تقتنعي أنه لا يمكنك أبدا أن تجعلي الجميع سعداء ولا تفكري في إرضاء من حولك بل كوني بالشكل الذي تتمنيه انت.

- خذي قرار بوضع حدود 

يجب عليك التفكير في وضع حدود للآخرين عند التعامل معك فهو أمرًا ضروريًا لحماية تقديرك لذاتك كما يجعل ذلك الآخرين يحترمون حدودك ولا يتعاملون معك بشكل غير مناسب.

- حددي الإيجابيات في شخصيتك

يمكنك كتابة الإيجابيات في شخصيتك في ورقة حتى يمكنك النظر إليها بشكل إيجابي بدلا من التفكير في كلام الآخرين السلبي الذي يسبب لك الالم ومشاعر الحزن بسبب نظرتهم لك.





ads