السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موظف يحصل على مرتب 92 ألف يورو بالخطأ بسبب خطأ قسم الحسابات

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 09:33 م
يورو
يورو

كسب موظف مجري عن طريق الخطأ مبلغ يوازي 388 ضعف راتبه، بعدما تم تحويله إليه من قسم الحسابات بالخطأ، إلا أنه قرر الاحتفاظ بذلك المبلغ، وعدم إعادته للشركة التى كان يعمل فيها، حسبما نشرت سكاى نيوز.


خطأ فادح من قسم الحسابات بالشركة

وكان الموظف الذي ينتمي إلى مقاطعة سوموجى المجرية، يتقاضى مرتبا يبلغ 92 ألف و549 فورنتا، وهو ما يعادل 238 يورو، ولكن حدث خطأ فادح قبض بسبب الموظف مبلغ 92 ألف و549 يورو.

وقال موقع صحيفة hvg المجرية إن سبب الخطأ يعود إلى تقديم الموظف حسابا بنكيا نمساويا ليتم تحويل الراتب عليه، وبدلا من اختيار العملة فورنت، دفع قسم المحاسبة فى الشركة التي يعمل فيها المبلغ باليورو باعتبارها العملة النمساوية الرسمية.

وبعد فترة قصيرة من اكتشاف الخطأ، اتصلت الشركة المجرية بالموظف السابق، وطلبت منه إعادة المبالغ التى تم تحويلها بطريق الخطأ إلى حسابه المصرفي، ولكن الموظف امتنع عن إعادة المبلغ للشركة.

 

الموظف يرفض إعادة الأموال

وتحجج الموظف بأنه لا يستطيع سحب المال من حسابه النمساوي، إلا أن الشرطة كشفت كذبه، وأنه بالفعل سحب على 15 الف و500 يورو من آلة صراف تقع في جنوب المجر.

ونجحت الشركة في تجميد الحساب المصرفى النمساوى لموظفها السابق، وتمكنت من استرداد حوالى 72 ألف يورو من أموالها حتى الآن، بعدما حصلت على دعم من مكتب المدعى العام فى منطقة كابوسفار جنوب غربى المجر.

ads
ads