الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منال بنت مبارك اللهيبي أول امرأة تتولى منصب مدير تعليم في السعودية

السبت 29/يوليه/2023 - 02:00 م
هير نيوز

أصدر وزير التعليم السعودي يوسف البنيان قرارًا بتكليف منال بنت مبارك اللهيبي مديرًا عامًا للتعليم في محافظة جدة، لتعد اللهيبي أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ التعليم بالمملكة.

ويستهدف القرار تمكين المرأة، بما يحقق الأهداف المنشودة في إطار رؤية المملكة 2030.



وتعتبر منال اللهيبي أول سيدة من المملكة العربية السعودية تتولى منصب مديرة عامة للتعليم في المملكة، وفيما يلي أهم المعلومات عن السيرة الذاتية الخاصة بها:


من هي منال مبارك اللَهيبي؟


الاسم الكامل: منال مبارك اللَهيبي.
مكان الولادة: جدة، المملكة العربية السعودية.
تاريخ الولادة: غير معروف.
العمر: في العقد الرابع من العمر.
الديانة: الإسلام.
اللغة الأم: العربية.
الإقامة: مدينة جدة،  السعودية.
المهنة: مدير عام التعليم في منطقة جدة بالمملكة العربية السعودية.

جاء قرار تعيينها في هذا المنصب بسبب الدور الكبير، السمعة الجيدة، والخبرة العالية التي تمتلكها منال اللهيبي في إدارة العملية التعليمية. أيضاً سعياً من الحكومة السعودية تعيين الشخص المناسب بالمكان المناسب.

ومنال مبارك اللهيبي ليست ابنة طلال اللهيبي بل إنها ابنة السيد كمال اللهيبي. هي من أهم السيدات العاملات بالمجال التعليمي في جدة. حيث شغلت عدد من المناصب التعليمية خلال مسيرتها المهنية حتى الآن. كان آخرها تعيينها في منصب مدير عام التعليم بجدة.

ترجع أصول السيدة منال اللهيبي إلى عائلة اللهيبي والتي بدورها تعود إلى قبيلة اللهبة من عوف قبيلة حرب. هذه القبيلة إحدى أهم وأكبر القبائل بالمملكة العربية السعودية حيث تضم أن العديد من أبنائها شخصيات سياسية وعلمية واقتصادية في مختلف في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي

عمر السيدة منال مبارك اللهيبي غير محدد بدقة لكن من المرجح أنها في العقد الرابع من عمرها. شغلت السيدة منال خلال مسيرتها عدة مراكز كان اخرها مساعدة لمدير التعليم في جدة لشؤون البنات. وذلك قبل أن تتولى اليوم منصب المديرة العامة للتعليم في جدة بقرار من نائب الوزير في المملكة.

كما أن تاريخ ولادة السيدة منال مبارك اللهَيبي غير معروف بدقة إلا أنه من المرجح أنها ولدت خلال الثمانينات من القرن الماضي في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وتعتبر السيدة منال من أهم نساء المملكة المتعلمات واللواتي تلعبن دورًا مهمًا في العمل على تحقيق رؤية المملكة 2030 وإعداد جيل من أبناء المملكة متكامل قادر على النهوض بالمملكة ورفع شأنها بين دول العالم.

اقرأ أيضا..




ads