السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطباء يحذرون من تناول الأطفال اليوسفي والبرتقال.. والسبب صادم!

الخميس 27/يوليه/2023 - 12:59 ص
هير نيوز

ربما يكون الخبر صادم لبعض الأمهات، ولكن في الواقع حذرت مجموعة من الأطباء مؤخرًا من مخاوف جديدة من تناول الأطفال لفواكه مثل البرتقال واليوسفي، حيث يمكن أن تعرض من يتناولها لخطر الاختناق..

تحذير من تناول الأطفال اليوسفي والبرتقال

كشفت المسعفة السابقة نيكي جوركتز، التي تدير مؤسسة Tiny Hearts Education، من المخاطر العالية المرتبطة بإطعام الأطفال اليوسفي والبرتقال، وقالت: «إن تلك الفواكه يمكن أن تكون خطيرة لثلاثة أسباب، ومنها وجود اللب الذي يصعب مضغه، والبذور وحدها تؤدي إلى الاختناق».



وقد اعترف العديد من الآباء بأنه ليس لديهم فكرة عن المخاطر المحتملة المعرض لها أطفالهم بمجرد تناول وجبة فواكه صحية. ولكن ما الذي يجعل اليوسفي سبب لخطر الاختناق؟ 

ردًا على التساؤل، أوضحت نيكي، قائلة: «اللب المطاطي الموجود في اليوسفي يمكن أن يكون من الصعب مضغه، كما أن الغشاء خطر الاختناق لأنه يصعب مضغه».



كيف نتجنب خطر الاختناق أثناء تناول البرتقال واليوسفي؟

أوضحت نيكي، أن اليوسفي والبرتقال يشكلان خطراً على الأطفال في أي عمر، وتابعت: «الشيء الذي يجعله خطر الاختناق هو حقيقة أنه من الصعب مضغه حتى بالنسبة للبالغين في بعض الأحيان، فعندما تشعر بالثقة في قدرات طفلك على المضغ والبلع، يمكنك البدء في تقديم قطع صغيرة مع بقاء الأغشية عليها».

لذا،يمكنك تقطيع الفاكهة إلى نصفين أفقيًا ثم أزالة البذور، وأكدت المسعفة أنه من المهم تقطيع تلك الفواكه جيدا من خلال قطع مثلثة.

يذكر أن البرتقال واليوسفي من أبرز الفواكه في فصل الربيع، وله فوائد عديدة، حيث يحتوي على الفيتامين سي الذي يعزز الجهاز المناعي، وبعض المعادن مثل الكالسيوم، ويساعد على تقوية العظام، ويعمل على الوقاية من العديد من الأمراض.







ads