الثلاثاء 09 يوليه 2024 الموافق 03 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب للشعور بالدوخة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة «للرجل والمرأة»

الأربعاء 26/يوليه/2023 - 02:00 ص
الشعور بالدوخة
الشعور بالدوخة

قد يصاب الرجل أو المرأة بالشعور بالدوخة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ومع تكرار الأمر، ربما يشعر البعض بالقلق والتوتر، وقد يذهب البعض إلى الإصابة بأحد الأمراض.

من الأفضل الذهاب للطبيب والحصول على استشارة إذا كنت من الأشخاص الذين يؤثر عليهم الوساس القهري بالأمراض، إلا أن أسباب الشعور بالدوخة أثناء الجماع يمكن أن تكون ضمن الأسباب التالية:

4 أسباب للشعور بالدوخة أثناء الجماع


التغذية السيئة

نعم، التغذية السيئة والنظام الغذائي السيء يجعلك عرضة للدوخة والإرهاق عند القيام بأي مجهود بدني، وبالطبع أنت تشعر بالدوخة بعد ممارسة العلاقة الحميمة كونها تحرق الكثير من السعرات الحرارية.

يجب الحصول على نظام غذائي غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ولاحظ إذا كان الشعور بالدوخة بالرغم من ذلك.

الشعور بالقلق والتوتر

الشعور بالقلق والتوتر قبل ممارسة العلاقة الحميمة سبب رئيسي للشعور بالدوخة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لذا، يجب الإهتمام بتحضير نفسك بوقت كافي قبل الجماع.

يمكن تحضير نفسك للجماع عن طريق التحدث مع الشريك أو تحضير أجواء هادئة للشعور بالراحة والاسترخاء.


النوم غير الكافي

عدم الحصول على قسط كافي من النوم يسبب العديد من الأعراض السيئة للجسم، من أبرزها الشعور بالقلق والتوتر، والصداع المستمر والشعور بالإعياء والتعب كما أنه سبب من أسباب الشعور بالدوخة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

يجب حصول الفرد على عدد ساعات يتراوح من 6 إلى 8 ساعات للشخص البالغ.


ممارسة العلاقة لوقت طويل

الشعور بالدوخة هو شعور ينتج عن الإرهاق والتعب بشكل رئيسي، وبما أن ممارسة الجماع يحتاج الكثير من الطاقة، قد تشعر بالدوخة بعد ممارسة علاقة حميمة لوقت طويل.



الشعور بالتعب والإصابة بالجفاف

إذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق لأنك عائد من العمل أو قمت بالكثير من المجهود البدني، فمن الطبيعي أن تشعر بالدوخة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

الشعور بالجفاف سبب آخر للشعور بالدوخة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة لذا يجب الحصول على كميات كافية من الماء خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.


ads