الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطبيق ChatGPT متاح لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد

الإثنين 24/يوليه/2023 - 01:31 م
تطبيق ChatGPT
تطبيق ChatGPT

أفاد موقع (تك كرانش) التقني، أن تطبيق ChatGPT  سيصبح متاحا لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد Android.

وذكر أنه بعد شهرين من إطلاقه لنظام (أي أو إس- iOS)، يتوفر ChatGPT  لـ«الطلب المسبق» لمستخدميAndroid  الذين يرغبون في استخدام روبوت الدردشة في كل مكان أثناء التنقل.

وقال: «إذا كان التطبيق يحظى بشعبية في إصداره لهواتف (iPhone)، فمن المتوقع أن نرى بعض الأرقام الكبيرة خلال الأسابيع القليلة المقبلة».. يبدو أن تطبيق (ChatGPT) على (Android) مطابق إلى حد ما لتطبيق (iOS) في الوظائف، مما يعني أنه يحصل على معظم ميزات الإصدار القائم على الويب إن لم يكن كلها، يجب أن تكون قادرا على مزامنة المحادثات والتفضيلات عبر الأجهزة.

برنامج محادثة

ChatGPT هو ‏روبوت محادثة طوّرته أوبن إيه آي وأُطلق في نوفمبر 2022 هو مبنيّ على عائلة جي بي تي-3 الخاصة بأوبن إي آي لنماذج اللغات الكبيرة وضُبط بدقة وأُطلق نموذجٌ أوليّ من شات جي بي تي في 30 نوفمبر 2022، وبعد إصدار شات جي بي تي، قُدّرت قيمة شركة أوبن إي آي بـ 29 مليار دولار أمريكيّ.

وبحلول 4 ديسمبر 2022، كان لدى شات جي بي تي أكثر من مليون مستخدم. في يناير 2023، ووصل شات جي بي تي إلى أكثر من 100 مليون مستخدم، مما يجعله التطبيق الأسرع نموًا للمستهلكين حتى الآن.

الخدمة تعمل بأكثر من لغة

الخدمة رغم أنها تعمل بشكل أفضل باللغة الإنجليزية، ولكنها أيضًا قادرة على العمل ببعض اللغات الأخرى، بدرجات متفاوتة من النجاح على عكس بعض التطورات الحديثة البارزة في مجال الذكاء الاصطناعي، اعتبارًا من ديسمبر 2022، لا يوجد ما يشير إلى وجود ورقة فنية رسمية رُوجِعَت من قِبل النظراء حول شات جي بي تي.
ظهور  ChatGPT شات جي بي تي وتقديمه للجمهور العام، أدى إلى زيادة الاهتمام والمنافسة في المجال في فبراير 2023.

 وبدأت جوجل تقديمَ خدمة تجريبية Bard تستند إلى برنامج LaMDA AI أو لامدا إي آي الخاص بها كما صرح يان ليكون من شركة ميتا، الذي أطلق على شات جي بي تي أنه "مصمم جيدًا" ولكنه "ليس مبتكرًا بشكل خاص، في يناير 2023 صرّح أن ميتا مترددة في طرح منافس في الوقت الحالي بسبب مخاطر تتعلق السمعة.

ads
ads