الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من الشخصيات النسائية المصرية البارزة في الخارج.. «جاكلين سعد»

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 05:22 م
جاكلين سعد
جاكلين سعد


المرأة المصرية معروفة بقدرتها على تحقيق النجاحات والإنجازات وتخطي الصعاب والتحديات التي تواجهها، والدليل على ذلك، أنها استطاعت إثبات ذاتها في المجالات الاستثمارية والسياسية والعلمية والاقتصادية والاجتماعية، وكذلك الرياضية. 

"هير نيوز" تُسلط الضوء على إحدى السيدات المصريات التي استطاعت تحقيق النجاحات، حيث تمت تم دعوتها لمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" من قبل وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وتم عقد هذا المؤتمر بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وحضره عدد من سيدات مصر في الخارج اللواتي كان لهن دورًا كبيرًا وحققن نجاحات في الخارج.

"جاكلين سعد" سكرتير عام الهيئة القبطية الأمريكية ومسؤول العلاقات الخارجية بمؤسسة كوادر قيادية للتنمية بالولايات المتحدة الأمريكية، تعد من أهم أبناء الجالية المصرية في نيوريوك بالولايات المتحدة الأمريكية اللواتي لهن بصمات واضحة في دعم الدولة المصرية والقيادة السياسية خلال السنوات الست الماضية من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

شاركت جاكلين سعد في العديد من الاستحقاقات الدستورية التي شهدتها مصر، وكان لأبناء المصريين بالخارج فرصة للمشاركة فيها، حيث عملت علي توعية وحث المصريين المقيمين في الخارج علي التصويت في الاستحقاقات الدستورية لدعم الدولة المصرية في عملية البناء والتنمية. 

وتعتبر "جاكلين" سكرتير عام الهيئة القبطية الأمريكية من أهم الشخصيات النسائية الوطنية بين أبناء الجاليات المصرية بالخارج، ودائمًا ما تعلن عن فخرها بالدولة المصرية وتدافع عنها بكل شراسة وحب، وتعرب عن سعادتها بما حققته من نجاحات وإنجازات خلال السنوات الأخيرة.

ولم يقتصر هذا الدور الوطني المهم لجاكلين سعد في الولايات المتحدة فقط ولكنه امتد إلي أرض الوطن عبر مشاركتها في مؤتمر الشباب التي عقدت تحت رعاية وحضور الرئيس السيسي، وكذا منتدي شباب العالم الذي عقد في دورتيه بمدينة السلام شرم الشيخ، بالإضافة إلي أنها كانت علي رأس الزيارات التي نظمتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لأبناء الجاليات المصرية لبعض المشروعات القومية وعلي رأسها قناة السويس الجديدة. 

كما أنها التقت خلال زيارتها لأرض الوطن مع عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ومن بينهم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج والفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية والدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء .

كما أعلنت جاكلين سعد، استجابتها لتفعيل مبادرة وزيرة الهجرة المصرية السفيرة نبيلة مكرم "خلينا سند لبعض"، والتي أطلقتها وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج وغرفة العمليات لمتابعة العالقين بالخارج، وذلك عقب وقف الطيران في عدة دول، وتحسبًا لاحتمالية وقف الطيران مرة أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية بعد الأحداث التي شهدتها البلاد بسبب أزمة كورونا. 

وتؤكد "جاكلين" أن خدمة الوطن تعد شرفًا لأي مواطن مصر وأنها تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 23 عامًا، وتفتخر بجنسيتها المصرية ومسقط رأسها في محافظة الإسكندرية. 

وأشارت إلى أن بداية زياراتها إلى مصر كانت في عام 2017 حينما تم تكريمها في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، ثم خمس مؤتمرات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي من ضمنها منتدى شباب العالم.

ads