الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موجة حارة تصل لـ 45| حالة الطقس ودرجات الحرارة

الإثنين 10/يوليه/2023 - 10:45 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر بداية من اليوم الإثنين 10 يوليو 2023 وحتى السبت المقبل 15 يوليو 2023.

وتتعرض البلاد لموجة حارة قوية بداية من الأربعاء المقبل وحتى يوم السبت، وتسجل درجات الحرارة 45 درجة مئوية جنوب البلاد خلال ساعات النهار.

حالة الطقس ودرجات

الأرصاد الجوية كانت قد أطلقت إنذارا بحريا عاجلا خاصا بالبحر الأبيض المتوسط، حيث يستمر اضطراب حالة البحر وتنشط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ (مطروح- بلطيم- الإسكندرية- العلمين- دمياط) ويصل ارتفاع الأمواج 4 أمتار.

وأشارت إلى أن سبب حالة الطقس الحارة هو امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يتعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

خرائط الطقس

خرائط الطقس كانت قد كشفت استمرار تصاعد درجات الحرارة على مدار الأسبوع، لتسجل الحرارة يوم الأربعاء على القاهرة 38 درجة مئوية نهارا، فيما تسجل الإسكندرية 35 درجة مئوية.

 وتسجل محافظات شمال الصعيد (أسيوط- المنيا- سوهاج -الفيوم) 42 درجة مئوية، وتسجل محافظات الصعيد (قنا- أسوان- السلوم- الأقصر) 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

شبورة

ونصحت الأرصاد بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الذروة (من الساعة 1 ظهرا حتى 4 عصرا)، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

كما كشفت خرائط الطقس اضطراب حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، (مطروح- الضبعة- بلطيم- الإسكندرية- دمياط)، وتصل سرعة الرياح من 50 إلى 70 كم على الساعة، وارتفاع الأمواج 4 أمتار.. مشيرة إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

التعرض لأشعة الشمس

الأرصاد حذرت من التعرض لأشعة الشمس لأنه يزيد من ارتفاع درجات الحرارة، وارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات مئوية.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين

 

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 37- 23

 درجات الحرارة على السواحل الشمالية 33- 22

 درجات الحرارة على جنوب سيناء 42- 28

 درجات الحرارة على شمال الصعيد 39- 24

 درجات الحرارة على جنوب الصعيد 42- 30

 

 اقرأ أيضا..

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة




 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 

 

 

 

 

ads
ads