الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة تحدد 3 وجبات صحية للأم المرضعة تتناولها يوميا (انفوجراف)

الجمعة 07/يوليه/2023 - 02:05 ص
هير نيوز

نشرت وزارة الصحة ثلاثة وجبات صحية يجب على  الأم المرضعة تناولها يوميًا خلال فترة الرضاعة للحفاظ على صحة وصحة الرضيع، وذلك من خلال انفوجراف قامت بنشره على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


3 وجبات صحية للأم المرضعة

وقالت الوزارة في منشورها تحت هاشتاج "100 يوم صحة": « هناك ثلاث وجبات صحية متوازنة يجب أن تتناولها المرأة المرضعة خلال فترة الرضاعة»، وتضمن الانفوجراف الآتي: 

- نصف الطبق من الخضروات والفاكهة للحصول على الفيتامينات والمعادن.
- ربع الطبق من البروتين النباتي مثل البقول أو الحيواني مثل البيض أو اللحوم بأنواعها.
- والربع الأخير من الطبق من النشويات مثل الخبز أو الأرز مع القليل من الدهون الصحية مثل الزيوت النباتية أو الزبدة الطبيعية.



النساء المرضعات والحوامل


ومن الجدير بالذكر، أن النساء الأصحاء الحوامل أو المرضعات يحتاجن إلى الحصول على ما بين 300 إلى 500 سعر حراري إضافي يوميًا لتلبية احتياجاتهم من الطاقة ودعم النمو الصحي لأطفالهم، كما يساعد اختيار الأطعمة المغذية في دعم إنتاج حليب الثدي.


ويكون هناك زيادة في متطلبات البروتين أثناء الرضاعة مقارنة بالطاقة ومع ذلك، إذا كان استهلاكك للطاقة منخفضًا فسيتم استنفاد مخزون البروتين في جسمك واستخدامه لتوليد الطاقة، ويمكن تلبية الاحتياجات المتزايدة من البروتين عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والجبن والحليب.

ويعتبر أيضا فيتامين أ ضروري لنمو قلب الطفل وعينيه وجهازه المناعي، ويمكن أن يكون استهلاك فيتامين أ أو المفرط ضارًا للطفل المتنامي، لكن حاولى تضمين هذه المصادر الغنية بفيتامين أ في نظامك الغذائي الفواكه والخضروات (مثل الجزر والشمام والبطاطا الحلوة) والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة.




ads