الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تخلصي من ملابسك الداخلية القديمة» دراسة تكشف مدة صلاحية ارتداء اللانجيري

الأربعاء 05/يوليه/2023 - 11:45 م
ملابس داخلية نسائية
ملابس داخلية نسائية لانجيري

حذرت دراسة حديثة من ارتداء الملابس الداخلية القديمة التي مر عليها أكثر من عام، نظرا لتراكم البكتيريا فيها والتي تسبب مشاكل صحية وأمراض معدية، حسب موقع RTL الألماني.

وأشارت المسؤولة عن الدراسة، خبيرة النظافة الداخلية، الدكتورة شيرين لاكاني، إلى ضرورة تغيير كل السراويل الداخلية مرة في العام.



وأوضحت الخبيرة انه هناك أبحاث تشير إلى أنه حتى غسل الملابس الداخلية في الغسالة لا يخلصها دائما من البكتيريا، مثل بكتيريا "الإشريكية القولونية".

ونشر موقع  utopia.de الألماني، حوار أجراه مع رئيس قسم في "اتحاد صناعة المنظفات والعناية الشخصية" الألماني بيرنت جلاسل، وتم سؤاله عن مدى نظافة الملابس الداخلية بعد الغسيل.

وأجاب "جلاسل"، أنه بعد الغسيل والشطف في الغسالة، تبقى البكتيريا موجودة على الأقمشة، ولكن عادة لا تسبب هذه البكتيريا أي مشاكل صحية. 



ولكن حذر من أن الملابس الداخلية حتى إذا كانت خالية من الجراثيم بعد الغسيل والشطف، فعند إخراجها من الغسالة ولمسها بيديك ستعود البكتيريا إليها.



وبالتالي أشارت الدراسة إلى أن بعد الغسيل تبقى الملابس الداخلية غير خالية تمامًا من الجراثيم،  وهذا أمر منطقي حيث أن البكتيريا تنتقل من جلدنا إلى الغسيل بمجرد أن نلمسها أو نلبسها.



ads