الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة الطقس اليوم و4 نصائح لخبراء الأرصاد

الأحد 02/يوليه/2023 - 09:40 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

أفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن البلاد ستشهد اليوم الأحد 2 يوليو 2023 طقسا مشمسا معتدلا صباحا، وحارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

 مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة، مشمسا على سيناء وجنوب الصعيد، لطيفا ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدلا على باقي أنحاء البلاد.

رطوبة عالية - حالة

كما أشارت إلى أن ارتفاع معدلات الرطوبة يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

نصائح خبراء الأرصاد

خبراء الأرصاد نصحوا بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة في درجات الحرارة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية .

كما حذروا قائدي المركبات من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

حالة الطقس ودرجات

وقالت الأرصاد في بيانها اليومي: تتركز شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، علي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

حالة الطقس اليوم

ولفتت إلى نشاط الرياح على أغلب الأنحاء تصل إلى القاهرة الكبرى وضواحيها.

خرائط الأقمار الصناعية ذكرت أن حركة الملاحة البحرية تشهد هدوءا على البحر الأبيض المتوسط، هدوءا، بفعل رياح جنوبية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 إلى 1.5 متر.. ونفس الوضع بالنسبة البحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 1: 1,5 متر.

 هير نيوز

درجات الحرارة اليوم الأحد  

 

القاهرة العظمى 34 ، الصغرى 23

العاصمة الإدارية العظمى 35، الصغرى 23

الإسكندرية العظمى 30، والصغرى 22

العلمين الجديدة العظمى 30، والصغرى 22

مطروح العظمى 30، الصغرى 20

شرم الشيخ العظمى 38، الصغرى 28

الغردقة العظمى 35،  الصغرى 25

أسيوط العظمى 37 ، الصغرى 25

سوهاج العظمى 38 ، الصغرى 26

قنا العظمى 40، الصغرى 26

الأقصر العظمى 40 ، الصغرى 27

أسوان العظمى 41، الصغرى 28

اقرأ أيضا..

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة اليوم


 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads