الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سهيلة صلاح | أول مُحكمة مصرية دولية في رياضة الرول بول

الجمعة 30/يونيو/2023 - 11:59 ص
سهيلة صلاح
سهيلة صلاح

عشقت ممارسة الرياضة بأنواعها المختلفة منذ طفولتها، وعندما لفت نظرها رياضة الباتيناج أو السكيت، التحقت بكلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية وتخرجت منها عام 2021، إنها سهيلة صلاح رئيسة لجنة الحكام في الاتحاد المصري للرول بول وأول مُحكمة دولية مصرية.



من هي سهيلة صلاح؟


سهيلة صلاح فتاة عشرينية، لم يوقفها صغر سنها شيئًا ولكن أصرت على أن تحقق حلمها في أن تصبح رياضية بامتياز بسبب شغفها في هذا المجال، وعن طريق الصدفة اتجهت سهيلة صلاح إلى رياضة الرول بول التي جعلت منها أول مُحكمة دولية مصرية عربية معتمدة متخصصة.



رياضة الرول بول


رياضة الرول بول تمزج بين 3 ألعاب مختلفة، وهم كرة اليد وكرة السلة والباتيناج ولها قوانين مختلفة عن الرياضات الأخرى وعدد اللاعبين فيها 6 ومدة المباراة 20 دقيقة.

وقالت سهيلة في تصريحات سابقة لها، إن الداعم الأساسس لها في تعلم هذه الرياضة هو الكابتن أحمد حسن الذي أدخل هذه اللعبة إلى مصر وساهم في تأسيس الاتحاد المصري للرول بول وأصبح اتحادا معتمدا.



الدورات التدريبية التي حصلت عليها


حصلت سهيلة على تمارين مكثفة والعديد من الدورات التدريبية العالمية حتى أصبحت حكما دوليا معتمدا من الاتحاد المصري لرياضة الرول بول، كما حصلت على العديد من الدورات العالمية والمحلية الخاصة بهذه الرياضة وتعمل الآن على إنجاز رسالة الماجستير عن رياضة البول.

وأفضل إنجاز شاركت به، أن شاركت في تحكيم العديد من الدوريات المصرية للرول بول ودورة الصداقة العربية التي أقيمت في الإسكندرية بنادي سموحة، وأفضل إنجاز شاركت به عندما تمكنت من المشاركة في كأس العالم السادس للرول بول بالهند.

ads