السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القصة الكاملة لـ بطلة الجمهورية «ضحية مية النار» على يد طليقها بأكتوبر

الأربعاء 20/يناير/2021 - 05:03 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لم تكن تتوقع "آية محمود عبد العاطي" صاحبة الـ 28 عامًا من عمرها (بطلة الجمهورية لألعاب القوي)، أن تنتهي حياتها بهذه الطريقة المأساوية، بعدما انتقم طليقها منها بسكب ماء النار عليها وتشويه جسدها كاملًا، حتى لاتستطيع الزواج من شخص آخر، على الرغم من طلاقها منه مرتين.

كانت عقارب الساعة تشير إلى الثامنة من مساء الأحد قبل الماضي، سمع الجيران صوت صراخ واستغاثات سيدة "الحقوني أنا بموت حد يلحقني ياجماعة"، ولكن شارع المجد بالحي العاشر بمنطقة السادس من أكتوبر، كان هادئًا، ولم يكن به أحد يستجيب لصراخ السيدة، وهي مسجاة على الأرض.

بعد دقائق من الصراخ لم يكن بالمكان شبر خال من السكان، بعد ما هرول الجميع أثناء مشاهدتها من شرفة العقارات، وعلى الفور تم إبلاغ الإسعاف لإنقاذها، وعندما حضر رجال الإسعاف تكهنوا بأنها بين الحياة والموت، ووسط هذه التكهنات أبلغت النجدة رجال مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، للوقوف على ملابسات الواقعة. 

ما إن علمت "هير نيوز" ماحدث لبطلة الجمهورية لألعاب القوي ضحية ماء النار، حاولت التواصل مع أسرتها لكشف تفاصيل الواقعة المأساوية التي تعرضت لها. 

يقول محمود عبد المعطي والد بطلة الجمهورية لألعاب القوي "آية" ضحية سكب ماء النار على وجهها وتشويه وجهها: "إن الواقعة حدثت منذ قرابة 17 يومًا، وتم احتجازها داخل غرفة العناية المركزة، لخطورة حالتها، وشدة الحروق التي تنهش في جسدها يومًا تلو الآخر، قائلًا:" بنتي بين الحياة والموت، المتهم مبيت النية لتشويه وجهها عشان هو بيحبها ومش عاوز حد يتجوزها غيره".

وتابع والد الضحية لـ"هير نيوز"،: "إن نجلته تم تطليقها من المتهم من 7 أشهر، بعد ما اكتشفت أنه تاجر مخدرات، ولايصلح أن يكون رب أسرة، ولم يكن ينفق على أسرته، وبعد أن تطلقت منه عن طريق المحاكم بدأ في مطاردتها في كل مكان، وقالها مش هخليكي تتزوجي حد غيري أنا، يا إما هموتلك عيالك وهسكب ماء نار على والدك وأخواتك". 

وأضاف والد الضحية، إن المتهم كان متزوجًا من نجلته منذ عامين، وأنجب منها بنت طفلين 6 سنوات، وولد 4 سنوات، وكان يعتدي عليها بالضرب المبرح، ولكن فاض بها الكيل، وربنا رحمها بالطلاق منه، وبعد أن ارتكب الجريمة البشعة، بيهددنا من داخل الحجز لولم ماتمش التنازل عن القضية". 

وفي وقت سابق حصلت "هير نيوز" على نسخة من التقرير الطبي المبدئي الصادر من مستشفى الدمرداش، وتضمن 10٪ حرق كيميائي على الوجه والذراعين والصدر والبطن والفخذين كاملة السمك. 

وسبق وأن قررت نيابة ثان أكتوبر، بإشراف المستشار عبد المجيد القصاص المحامي العام، حبس الجاني 4 أيام على ذمة التحقيق وجددها قاضي المعارضات 15 يومًا، وطلبت استدعاء شهود العيان لكشف تفاصيل وملابسات وظروف الحادث. 

ترجع تفاصيل الواقعة إلى ورود إشارة من النجدة لقسم شرطة ثان أكتوبر، تفيد باستقبال سيدة في العقد الثالث من العمر، بها إصابات خطيرة وحروق من الدرجة الأولى في وجهها وجسدها، نتيجة سكب ماء النار عليها، فتم تحرير محضر بالواقعة برقم 15776 جنح قسم ثان أكتوبر، ونقلها لمستشفى الدمرداش. 

وعلى الفور، توجه فريق بحث، بإشراف العميد علاء فتحي رئيس مباحث قطاع أكتوبر، والعقيد فوزي عامر مفتش المباحث الجنائية، إلى المستشفى، وبالفحص تبين أنها لـ "آية محمود أحمد عبد العاطي"، تبلغ من العمر 28 عامًا، وهي بطلة الجمهورية لألعاب القوى. 

كما قام فريق البحث بتقصي مرتكب الواقعة، حيث تبين أنه طليق المجني عليها، وهو عاطل مقيم بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، وباستهدافه تمكن المقدم إسلام سمير رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر من إلقاء القبض عليه.

ads