السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيلين ديون تفقد قدرتها على الحركة وجسدها لا يستجيب للعلاج

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 10:24 م
سيلين ديون
سيلين ديون

كشف مصدر مقرب من المطربة الكندية سيلين ديون، عن تدهور الحالة الصحية للنجمة الكندية أفقدها القدرة على الحركة، كما أفادت تقارير صحفية نشرت في موقع "smoothradio"، أن جسدها غير قابل للعلاج بسبب متلازمة "الشخص المتيبس"، التي أصيبت بها العام الماضي، حيث لجأت إلى تأجيل أعمالها الفنية لعدة مرات.




تطورات الحالة الصحية لسيلين ديون


اضطرت الفنانة سيلين ديون بسبب مرضها المستعصي لبيع منزلها في الولايات المتحدة الأميركية الذي عاشت فيه لأكثر من 15 عاماً، والعودة إلى كندا، لتكون بالقرب من أفراد عائلتها خلال رحلة علاجها الصعبة.

كما كشفت مصادر مقربة، أن سيلين ديون تجري بعض التغييرات في أسلوب حياتها، من أجل إنقاذها، بسبب التدهور الشديد الناتج عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس التي أعلنت عنها، وعلى الرغم من الفريق الطبي المحترف الموجود معها، فإنها بدأت في فقدان قدرتها على الحركة.

وأوضح مصادر مقربة من النجمة الكندية، الذي رفض عن كشف هويته، أن حالتها المرضية تزداد سوءاً، خاصة أن المتلازمة غير قابلة للشفاء، بل تحتاج إلى علاج وبعض التغييرات في أسلوب الحياة، لتجنب التدهور المستمر في أيام بسيطة، والحفاظ على القليل من الحركة والاستجابة.



مرض سيلين ديون


متلازمة الشخص المتيبس التي أصيبت بها الفنانة سيلين ديون، هو من الأمراض الخطيرة والنادرة التي تصيب عدداً قليلاً من البشر حول العالم، وتتميز بأعراض مفاجئة، ومزعجة للغاية بالنسبة لأصحابها، حيث تجعل المصاب بالمتلازمة يعاني صلابة العضلات والتشنجات وسرعة الحساسية من المحفزات، مثل: الضوء والصوت.

وعادة، يبدأ المرض بتصلب العضلات في الجزء الأوسط من الجسم والجذع والبطن، على أن يتطور ويتقدم بعد ذلك لتصلب الساقين والعضلات الأخرى في الجسم، حتى يصل إلى مرحلة متقدمة للغاية من التشنجات العضلية، التي قد تنتهى بصاحبها للسقوط القوي لدرجة كسر العظام، وفقدان الوعي، وغيرهما من الأعراض المفاجئة.

وبسبب الحساسية الشديدة من المحفزات الخارجية، يضطر مصابو متلازمة الشخص المتيبس إلى تجنب مغادرة المنزل، لحساسيتهم الشديدة من الأصوات العالية في الشارع التي قد تؤدي إلى سقوطهم في الحال، وكذلك الأضواء الساطعة التي تسبب لهم تشنجات قوية.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضًا..

سيلين ديون تصدم جمهورها وتُلغي 40 حفلا

ads
ads