الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إعلانات شركة كوكاكولا Coca-Cola بالجميلات والمايوهات على مدار 118 عامًا

الجمعة 16/يونيو/2023 - 12:40 ص
إعلانات كوكاكولا
إعلانات كوكاكولا

منذ ما يقرب من 118 عامًا، حيث تم إطلاق أول إعلان مطبوع لشركة المشروبات الغازية الأشهر كوكاكولا- Coca-Cola في الولايات المتحدة في عام 1905 مع الممثلة هيلدا كلارك وهي تحتسي من فنجان شاي، كانت النساء الجميلات أيقونة تاريخ طويل من الحملات الإعلانية..

 

أول إعلان لشركة كوكاكولا بأمريكا


وفقًا للديلي ميل البريطانية، تم إطلاق أول إعلان مطبوع لشركة Coca-Cola في الولايات المتحدة في عام 1905، مع الممثلة هيلدا كلارك.


كان الإعلان الذي يشبه طابع بريد من نوع ما بتصميمه الزهري وطريقة الطباعة عليه باللون الأسود وكأنه ورقة جرنال قديمة – حين تنظر إليها اليوم- يسوق المشروب الغازي العالمي مقابل خمسة سنتات فقط.


وبالطبع، هذا منذ ما يقرب من 118 عامًا، ويتناقض بشكل صارخ مع اللقطات الجريئة والملونة المستخدمة لتسويق الزجاجة الشهيرة للمشروبات الغازية على التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي والمجلات على مدار التاريخ.

 

أول إعلان لشركة كوكاكولا بإستراليا


تم إطلاق إعلانات شركة كوكاكولا- Coca-Cola في أستراليا في عام 1943، وكان من بين الملصقات التسويقية الأولى للفنان هادون هوبارد وهو فنان أمريكي من أصل سويدي وفنلندي واشتهر بصور سانتا كلوز التي ابتكرها لصالح شركة كوكا كولا.


على مدار التاريخ، استعانت شركة كوكاكولا بالجميلات في حملاتها الإعلانية، وكانت أشهر تلك الحملات الإعلانية، الحملة الإعلانية التي تميزت بارتباط المشروب بالأجواء الصيفية.


ظهرت تلك الحملة الإعلانية بعدد من الصور لجميلات في ملابس السباحة، وعلى مدار العقود التالية تغيرت الحملات الإعلانية بتغير المواقف والتطورات التي شهدتها البشرية.

 

إعلانات الخمسينات


استهدفت شركة كوكا كولا النساء في الخمسينيات من القرن الماضي بشكل خاص. وتم تصويرهن على الشاطئ، وأثناء الجلوس وراء الآلات الكاتبة وأثناء الدفع بعربات التسوق بفساتين على طراز الخمسينيات من القرن الماضي بينما كانوا يرتشفون من زجاجات المشروبات الغازية.


اعتمدت السبعينيات على إعلانات بسيطة وكانت الثمانينيات تعتمد غالبًا على الرياضة لعرض العلامة التجارية.






اقرأ أيضًا..


ads