الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة التنمية البشرية في كندا داليا الشافعى..نموذج مشرف للمرأة المصرية

الإثنين 18/يناير/2021 - 12:04 م
هير نيوز


- نالت أرفع وسام شرفي كندي للمتطوعين من ممثل الملكة إليزابيث الثانية

- حازت على 36 جائزة عالمية من كندا وأوروبا وجائزة أفضل 25 مهاجرًا كنديًا في2017


المرأة المصرية معروفة بقدرتها على تحقيق النجاحات والإنجازات وتخطي الصعاب والتحديات التي تواجهها، والدليل على ذلك، إنها استطاعت إثبات ذاتها في المجالات الاستثمارية والسياسية والعلمية والاقتصادية والاجتماعية، وكذلك الرياضية.

"هير نيوز "تبرز تسلط الضوء على إحدى السيدات المصريات التي استطاعت تخطي الصعاب في بداية حياتها وتحقيق النجاحات،حيث تم اختيارها من أفضل السيدات في العالم لمكانتها العلمية ودورها الريادي فى مجالها، حيث تمت تم دعوتها لمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" من قبل وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وتم عقد هذا المؤتمر بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة،و حضره عدد من سيدات مصر في الخارج اللواتي كان لهن دور كبير وحققن نجاحات في الخارج.

المستشارة داليا الشافعى مستشارة نفسية وخبيرة فى تطوير الذات والتنمية البشرية وعلوم القيادة حاصلة على 36 جائزة عالمية من كندا وأوروبا ومصر في البحث العلمي والتدريس الأكاديمي والإنجازات الهندسية والصناعية والقيادة والتطوير والتنمية والعمل العام وخدمة المجتمع.

حصلت على أرفع وسام شرفى فى كندا للعمل التطوعى من الحاكم العام لكندا،كما لعبت دورًا كبيرًا وحققت من النجاحات ما نفخر به نحن كمصريين بشخصية مثلها.

قالت بعد دعوتها لمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" والذي عقد عام 2017،إنها كانت تشعر بالفخر هي وعائلتها بعد دعوتها لحضور ذلك المؤتمر،كما ذكرت أن الدعوة حققت لها الحلم بأن تعود الى مصر وتنفع مصر بكل العلوم التى تعلمتها في رسالة الدكتوراه الخاصة بها عن تطوير الذات وإصلاح المنظومة التعليمة والصحة النفسية لأفراد المجتمع واستقرار الأسرة.

وترى الشافعي أن القراءة والبحث العلمى وحب العلم أكثر الطرق لتطوير وتنمية الذات، بالإضافة إلى الدعم الأسرى لعائلتها المكونة من والدتها وزوجها ونجلها.

داليا الشافعى مصطفى، مصرية مقيمة بكندا منذ 12 عامًا، نشأت فى مدينة الإسكندرية،وبعد نجاحها وتألقها كمهندسة كهربائية ورئيس قطاع فى كبرى شركات البترول بكندا وحصولها على جائزة أليكساندر جراهام بل فى البحث العلمى، اتجهت إلى دراسة علوم القيادة والتطوير والتنمية البشرية وعلم النفس مثلما كان لها دور فعال ورائد وملموس فى مدرستها نوتردام دي سيون، وكليتها بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والعديد من الجمعيات الخيرية، ونادي الروتراكت والروتاري بالإسكندرية.

تطوعت داليا الشافعي بإعداد وتقديم برنامج "صباح الداليا" على راديو كندا، وهو برنامج اجتماعي يتناول قضايا المصريين والعرب من ناحية سيكولوجية ومجتمعية، لطرح حلول واقعية وملموسة على أرض الواقع، وأيضًا من خلال المحاضرات والندوات التعليمية والتحفيزية،.

استطاعت المستشارة داليا خلق تغيير جذري ملموس على أرض الواقع بكندا، وتم تكريمها بـمنحها 36 جائزة عالمية من كندا وأوروبا ومصر.

حصلت الشافعي على جائزة الكسندر جراهام بل لتميزها في البحث العلمي، وجائزة شركه سانكور إنرجى لإنجازاتها في القطاع الهندسي وقطاع البترول، وتم تكريمها في مارس 2017 بجائزة المهاجر الكندي المتميز في خدمة المجتمع.

كما تم تكريمها أيضًا على نجاحاتها المهنية كمستشارة نفسية وخبيرة في تطوير الذات والتنمية البشرية بجائزة أفضل 25 مهاجرًا كنديًا في يونيو 2017، فضلًا عن منحها أرفع وسام شرفي كندي للمتطوعين من قبل الحاكم العام لكندا، ممثل الملكة إليزابيث الثانية.


ads