الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مضاوي العمران أول سعودية تشغل منصب نائب مساعد وزير

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 12:50 م
مضاوي العمران
مضاوي العمران

شغلت مضاوي العمران العديد من المناصب التنفيذية في القطاعين العام والخاص منذ ما يقرب من 13 عامًا، وحققت نتائج ملحوظة في الاقتصاد الكلي وتطوير السياسة المالية والاستثمار والخدمات المصرفية والمالية.

 كما أنها تتمتع بمهارات عالية في تخطيط وتنفيذ وظائف التنمية الاقتصادية، وإعداد الميزانية، والإدارة، وبناء النماذج الاقتصادية.



مضاوي العمران

مضاوي العمران سيدة سعودية، تمكنت من الانضام إلى وزارة الاستثمار في فبراير 2021 كمدير عام للتحليل الاقتصادي والاستشارات، وتم ترقيتها لاحقًا إلى مساعد نائب وزير الشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار في نوفمبر 2022.

وفي منصبها الحالي، تشرف على التحليل الاقتصادي والدراسات وتقييم الأثر، بالإضافة إلى إعداد ونشر التقارير الدورية وتمثيل الوزارة في أعلى المناقشات واللجان في الداخل والخارج.




الترقيات الوظيفية لمضاوي العمران

انضمت إلى وزارة المالية في يوليو 2016 كجزء من الفريق المؤسس لوحدة سياسة المالية العامة الكلية، وتقدمت في أدوار مختلفة حتى تم تعيينها في منصب المدير العام بالإنابة لتحليل الاقتصاد الكلي في MFPU، كما غطت قطاعات الاقتصاد الحقيقي والنقدي والخارجي والدولي، بالإضافة إلى النمذجة الاقتصادية وتقييم السياسات الاقتصادية والمالية الجديدة والقائمة.

وفي قتٍ سابق، عملت مضاوي العمران في مناصب مختلفة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بين عامي 2012 و 2016، وفي البنك الأهلي التجاري بين عامي 2009 و 2012.

وفي إطار جهودها لتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، فقد شاركت في العديد من المشاريع والخطط الوطنية، وقادت العمل لاشتراك المملكة العربية السعودية في معيار نشر البيانات الخاص بصندوق النقد الدولي، ووضع جميع المؤشرات الاقتصادية والتوقعات في إطار المالية العامة الكلية متوسطة المدى وتوليد التوقعات والتحليلات الاقتصادية لبيانات الموازنة منذ موازنة 2018.

كما أنها حاصلة على درجتي الماجستير والبكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود ، وأنهت عددًا من دورات القيادة ذات الصلة ومستويات التدريب والشهادات الفنية.


ads
ads