السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أمراض خطيرة يسببها تناول الأطفال للإندومي

الإثنين 12/يونيو/2023 - 03:43 م
هير نيوز

حذر الدكتور محمد الغزالي استشاري طب الأطفال، من تناول الأطفال الشعرية سريعة التحضير الإندومي، مشيرا إلى مخاطر صحية وخيمة يمكن أن تصيب الأطفال إذا أكثروا من تناوله.

طبيب يحذر من تناول الأطفال للإندومي


قال استشاري طب الأطفال: «يصيب الاندومي الأطفال بضمور في الأعصاب الطرفية ورعشة اليدين والنسيان وعدم التركيز، وهذه تعتبر بعض المخاطر والأعراض فقط، وذلك لإحتواء الإندومي على مادة تسمى جلوكونات أحادي الصوديوم "الملح الصيني"».

وأشار الدكتور محمد الغزالي، إلى أن استعمال الإندومي ينبغي ألا يكون أكثر من مرة كل شهر، ويفضل عدم تناول الأطفال له على الإطلاق.


ومن الجدير بالذكر، أن هيئة سلامة الغذاء، قررت سحب منتجات الإندومي من الأسواق، خلال فترة من الوقت، كما أشارت بعض الدراسات إلى أن الإندومي يصيب الأطفال بسوء التغذية، لأنها وجبة تفتقد للعناصر الغذائية الضرورية لصحتهم.

كما تسبب الإندومي انخفاض الطاقة لدى الأطفال، ويرجع السبب في ذلك إلى الدقيق الأبيض المستخدم في تصنيعها، حيث يرفع سكر الدم بشكل حاد، ثم يخفضه سريعًا.

مخاطر الإندومي على الأطفال

وتصيب الاندومي الاطفال بالسمنة، نتيجة الاضطرابات التي يسببها لمستويات السكر في الدم تزيد رغبة الأطفال في تناول الطعام، ما يعرضهم للإصابة بالسمنة المفرطة، خاصةً أن الدقيق الأبيض المصنع منه خالٍ من النخالة الغنية بالألياف الغذائية، التي تساهم بدورها في الشعور بالشبع والامتلاء.

ويهدد الاندومي الأطفال بخطر الإصابة بأمراض القلب، مثل تصلب الشرايين، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تتسبب في زيادة الكوليسترول الضار في الدم.



وتحتوي المكرونة سريعة التحضير على نسبة عالية من الدهون، ونسبة عالية من الملح، وسعرات حرارية عالية، ومواد حافظة، وهي كلها تساهم في إحداث مشكلات صحية، بحسب ليزا يونج، أستاذ التغذية في قسم التغذية ودراسات الغذاء في جامعة نيويورك.




ads