الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نائبة»: لجنة حقوق الإنسان ناقشت رؤية المصري الديمقراطي

الأحد 17/يناير/2021 - 04:41 م
هير نيوز


قالت مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي: "إن الهيئة البرلمانية للحزب عقدت اجتماعًا مع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وذلك في أول اجتماع لها، اليوم الأحد، لعرض رؤية الحزب في ملف حقوق الإنسان".

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريح لـ"هير نيوز"، إن الاجتماع شهد عرض الهيئة البرلمانية للحزب للطلبات المتوقعة من اللجنة والتي من بينها عدم التمييز بين المواطنين في أقسام الشرطة، ولجان المرور، مطالبة بعدم التمييز بين المواطنين بناءً علي المستوي الاجتماعي أو الشكل أو الهيئة.

وكان قد شارك نواب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في مجلس النواب في أول جلسة للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الأحد، لتحديد الرؤية العامة للجنة، وتقدم نواب الحزب ببيان شامل يوضح رؤيتهم لدور اللجنة ومهامها وأهدافها ومراحل تنفيذ هذه الأهداف. 

وتتضمن مراحل تنفيذ هذه الأهداف، التعرف على أهم التحديات التي تواجه تطبيق حقوق الانسان المذكورة بالدستور المصري والعهدين الدوليين وكافة المواثيق المتعلقة بها التي صادقت عليها مصر، ومراجعة وتطوير التشريعات التي تفرض تنفيذ هذه الالتزامات وازالة ما يعترضها من عقبات وما لا يتوافق معها من ممارسات.