الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو زوجك يعاني من السمنة كيف تتعاملي معه؟| 4 نصائح لخسارة الوزن

الجمعة 02/يونيو/2023 - 02:00 م
هير نيوز

إذا كان الزوج يعاني من السمنة فيؤثر ذلك على زوجته أيضاً فهي من تشاركه حياته وتتأثر بالأمراض التي يكون عرضة لها نتيجة زيادة الوزن، أو يؤثر نظام حياته عليها وعدم قدرته على الحركة وممارسة الأنشطة معها مثلما تتمنى.

ولكن كيف يمكنك التعامل مع زوجك في حالة إصابته بالسمنة وكيف يمكنك مساعدته التخلص من وزنه الزائد؟ 




- ركزي على الأطعمة الصحية عند تحضير الطعام 

بما إنك من يقوم بتحضير الطعام فيمكنك التحكم بشكل كبير فيما يمكن أن يتناوله زوجكِ، ويجب عليك التركيز على الأطعمة الصحية التي يحبها زوجكِ، وحاولي الابتعاد عن تحضير الحلويات والمعجنات، وذلك حتى يكون متاح لزوجك تناول الطعام الصحي فقط.

- لا تراقبي زوجك

لا تراقبي زوجك أو تجعليه يشعر بذلك حتى لا يصاب بالإحباط، حيث أن ذلك يجعله يشعر أنه مسجون، وسيحاول الهروب طوال الوقت خارج المنزل وتناول ما يريده بعيدا عنك، وستكون مطاعم الوجبات السريعة هي الحل الأمثل بالنسبة له مما يجعله يزادا في الوزن بشكل أكبر.



- حاولي تشجيعيه

إذا كنتِ تشجعي زوجك سيكون ذلك شيء فارق في حياته بشكل كبير، فأنت أكثر من يسمع له، عليك تحفيزه بالكلام الإيجابي، على سبيل المثال لكي تصبح صحته أفضل، أو تشتركا معاً في الصالة الرياضية، أو تعتمدي روتين يومي خاص بالمشي وترافقيه.


- ذكريه بشرب الماء 

يجب أن تقدمي لزوجك المياه على الأقل بكمية 3 لتر ماء يومياً، لذلك من الممكنان تقدمي له كوب ماء كل ساعة، ومن الممكن أن تختاري الماء ذو النكهات بالليمون أو الفانيليا أو النعناع كي تحفزيه على شرب المزيد من الماء وذلك بدلا من لجوءه لتناول العصائر والمشروبات الغازية.




ads
ads