الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيلين ديون تصدم جمهورها وتُلغي 40 حفلا

السبت 27/مايو/2023 - 02:30 م
سيلين ديون
سيلين ديون

اضطرت النجمة الكندية سيلين ديون، إلى إلغاء 40 حفلة من حفلاتها لأسباب صحية، كان من المقرر أن تحييها في أوروبا حتى أبريل من العام القادم 2024.



سيلين ديون

أصيبت المغنية الكندية في وقتٍ سابق بمرض عصبي نادر يدعى "مرض الشخص المتيبس"، وتواصل تلقي العلاج اللازم له، وفقًا لمديري أعمالها ومنظمي جولتها، كما أعلنت في ديسمبر من العام الماضي إلغاء أو تأجيل حفلاتها المقررة في أوروبا بين فبراير ويوليو من هذا العام.


وقالت سيلين ديون البالغة من العمر 55 عاماً: "أبذل جهداً كبيراً لاستعادة قواي، لكنّ الحفلات قد تكون صعبة جداً ويُستحسَن أن نلغي كل شيء في الوقت الراهن، في انتظار أن أصبح فعلاً جاهزة للوقوف مجدداً على المسرح".



آخر حفلات سيلين ديون

وكانت آخر حفلة لديون في مارس 2020 في مدينة نيويورك الأمريكية، وأحيت سيلين ديون أول 52 حفلة من جولتها العالمية في أمريكا الشمالية، لكنّ جائحة كورونا أوقفتها عن إكمال مسيرتها الغنائية.

ولم تتمكن المغنية الكندية فيما بعد من إستكمال هذه الجولة، حتى أعلنت أنها تعاني تقلصات عضلية، حيث كانت حفلتها المقبلة مقررة في باريس في الأول من سبتمبر، كما تبيّن أن ديون مصابة بمتلازمة الشخص المتيبس، وهي حالة لا يزال سببها الدقيق غير معروف ولكن يُعتقد أنه يكمن في المناعة الذاتية.



مرض الشخص المتيبس

وتصيب هذه المتلازمة نحو واحد من كل مليون شخص، وتُسبب ألماً شديداً وصعوبة في الحركة، مما يمنع المصاب بها من القيام بأنشطة بدنية مجهدة.

وأكدت مصادر مقربة من النجمة العالمية أن الفريق الطبي الذي يواكبها يتابع تطور المرض وعلاجه، وأشار منظمو الجولة إلى أن ثمن تذاكر الحفلات الـ42 الملغاة ستُردّ إلى من اشتروها.

واعتبرت المغنية أن الاستمرار في تأجيل العروض ليس عادلاً نظراً إلى أنها لا تعرف متى ستتمكن من العودة إلى المسرح، ومن المعروف عن سيلين ديون أنها من أكثر الفنانين شعبية في العالم، ومن أبرز أغنياتها تلك التي تضمنها فيلم "تايتانيك" عام 1997 بعنوان "ماي هارت ويل غو أون"، والتي لاقت ناجحًا جماهيريًا على أوسع نطاق حتى يومنا هذا.

ads