الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرتان مغربيتان تستعدان لدخول القفص الذهبي

الخميس 25/مايو/2023 - 11:38 ص
غيثة مزور
غيثة مزور

كشفت مصادر مغربية أن وزيرتين مغربيتين ستدخلان القفص الذهبي، حيث تستعدان لحفل زفافهما قريبا.. مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بكل من وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري، والوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي غيثة مزور.

ووفقا لـ"روسيا اليوم" نقلا عن موقع " كود" فقد أفادت مصادر إعلامية بأن فاطمة الزهراء المنصوري ارتبطت بابن نقيب الشرفاء العلميين المشيشيين عبد الهادي بركة، عم وزير التجهيز والنقل والماء، الأمين العام لحزب الاستقلال.. أما الوزيرة غيثة مزور فقد ارتبطت بطبيب عيون.


غيثة مزور تعتبر من الوجوه النسائية الشابة ذات مسار علمي وأكاديمي حافل، بتميزها بأبحاثها العالمية، وهو ما يكشف أن مهمتها الوزارية لم تكن مهمة عابرة.


فاطمة الزهراء المنصوري

كانت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، قد عقدت قرانها قبل أيام، حيث تحدثت تقارير إعلامية عن ارتباطها بابن نقيب الشرفاء العلميين المشيشيين، عبد الهادي بركة، عم وزير التجهيز والنقل والماء، الأمين العام لحزب الاستقلال.

غيثة مزور

الوزيرة الشابة غيثة مزور، تستعد لعقد قرانها خلال الأيام القليلة المقبلة، ووفق ما تناقلته عدد من المنابر الإعلامية، فإن المخترعة المغربية، التي تم تعيينها وزيرة للانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة باسم حزب "الأصالة والمعاصرة"، ستستغل عطلة قصيرة نهاية السنة لعقد قرانها.


غيثة مزور، مخترعة مغربية، حاصلة على دكتوراه في «Computation, Organisation and Society » بجامعة كارنيجي ميلون Carnegie Mellon بالولايات المتحدة الأمريكية.


الوزيرة تشرف على إدارة مشروع بحثي حول “الهُوّة بين التكوين الجامعي وحاجيات سوق الشغل بالمغرب”؛ إذ تستند، بمساعدة فريقها، إلى علوم المعطيات لتحليل حاجيات سوق الشغل ومقارنة هذه الحاجيات مع الكفايات المُدَرَّسة من طرف الجامعات المغربية.

كما أنها متخصصة في الذكاء الاصطناعي، حيث أسّسَت مقاولة ناشئة تحمل اسم DASEC .

اقرأ أيضا..

بطقوس زواج أردنية سعودية| رسالة مؤثرة من الملكة رانيا في حنة الأميرة رجوة




ads
ads