الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نقابة التمريض تقدم 88 شهيدة فى ميدان الحرب على كورونا

الإثنين 18/يناير/2021 - 11:20 ص
هير نيوز



لايقل دور المرأة عن دور الرجل فى مواجهة فيروس كورونا، ففى خلال موجتيه الأولى والثانية، تقدمت المرأة الصفوف الأمامية فى الجيش الأبيض وحملت روحها فوق كفيها وواجهت هذا الفيروس اللعين، وضحت بنفسها شهيدًة فى سبيل تخليص المواطنين من هذا الشبح المرعب، وكانت ومازالت تمتلك قلب أسد وهى تعمل فى جميع المستشفيات وفى كل مراكز العزل، غير مبالية بالمخاطر الجسيمة التى يمكن أن تلحق بها وبأفراد أسرتها، فى مشهد وطني وإنساني يكشف معدن المرأة المصرية طوال العصور، خاصةً الممرضات.

وقد أكدت إحصائيات وزارة الصحة المصرية أن فيروس كورونا اللعين أودى بحياة 88 ممرضة أثناء إنقاذهن للمصابين، وأثناء عملهن بمستشفيات العزل، لافتًة إلى أنهن جميعًا فى حكم الشهيدات.

ومن بين الـ 88 حالة المشارة إليها، تتناول "هيرنيوز" خمس حالات لممرضات ضربن المثل فى التضحية من أجل شعب مصر، وهى حالات تعبر بدرجة مائة فى المائة عن كل الممرضات اللواتى استشهدن فى معركتهن مع الفيروس اللعين.

ممرضة مستشفى بلبيس العام

توفيت إيمان على على ، ممرضة من مستشفى بلبيس العام في الشرقية، متأثرًة بإصابتها بفيروس كورونا، وأصدر مستشفى بلبيس العام، بيانًا عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، قال فيه، تتقدم إدارة مستشفى بلبيس المركزى برئاسة الدكتور أبو الفتوح موسى عياد مدير المستشفى وكل العاملين بالمستشفى، بخالص التعازى وبمزيد من الحزن والأسى فى وفاة الشهيدة بإذن الله ، ممرضة بقسم العمليات، والتى وافتها المنية فجر اليوم إثر إصابتها بفيروس كورونا.

ممرضة مستشفى سمنود

وفى الغربية لفظت بسمة محمد فهمي، ممرضة في مستشفي سمنود العام التابع لمديرية الصحة بمحافظة الغربية، أنفاسها الأخيرة، متأثرًة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، داخل قسم العزل بمستشفى سمنود العام.

ونعت نقابة التمريض بالغربية، في بيان الفقيدة، داعيًة أن يتغمدها المولى عز وجل بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

كانت "بسمة" قد أصيبت مؤخرًا بأعراض فيروس كورونا المستجد، متمثلًة في ارتفاع في درجات الحرارة وضيق في التنفس وسعال حاد، وجرى عزلها داخل مستشفى سمنود، إلى أن وافتها المنية.

ممرضة مستشفى زفتى العام

توفيت عزة الشحات ممرضة بمستشفى زفتي العام التابعة لمديرية الصحة بالغربية، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد وجرى تغسيل وتكفين الجثمان، طبقًا للإجراءات الاحترازية وتم دفنها بمقابر الأسرة .

ممرضة بلقينا بالمحلة الكبرى

توفيت إكرام الصاوي، ممرضة بوحدة بلقينا الصحية التابعة للإدارة الصحية ثان المحلة بالغربية، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتم تغسيل وتكفين الجثمان طبقا للإجراءات الاحترازية.

وكانت الراحلة قد أصيبت مؤخرا بفيروس كورونا المستجد عقب ظهور الأعراض عليها، متمثلًة فى ارتفاع في دراجات الحرارة وضيق فى التنفس وعطس وسعال حاد، وتم إجراء فحوصات طبية لها ، في حينه، وتأكدت الإصابة بفيروس كورونا ،وتم عزلها داخل أحد أقسام العزل الصحي وتدهورت حالتها الصحية، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي إلى أن وافتها المنية.

ممرضة مستشفى كفر الزيات

توفيت نعمة الجناينى ممرضة بمستشفى كفر الزيات العام بمحافظة الغربية سابقًا، إثر إصابتها بفيروس كورونا داخل قسم العزل بالمستشفى العام، وتم تغسيل وتكفين الجثمان طبقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية المتعارف عليها.

ونعت مستشفى كفر الزيات العام الممرضة الفقيدة بأن يتغمدها المولى عز وجل بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

ads