الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكثر الوجهات السياحية جذبًا في السعودية على رأسهم مكة المكرمة

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 02:30 م
هير نيوز

قال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب إن أداء القطاع السياحي بالمملكة تخطى خلال الربع الأول من العام الحالي 2023 مستويات غير مسبوقة من حيث عدد الزوار وحجم الإنفاق.

وأكد الخطيب خلال لقاء المستثمرين وزير السياحة الذي أقيم افتراضياً، أنه تم رصد أكثر من 600 مليون ريال؛ للتعريف بالوجهات السياحية الرائعة في المملكة.



ووصلت نسبة نمو الإنفاق السياحي الداخلي الإجمالي 45%، وتحقيق أعلى معدل عدد ربعي للسياح من خارج السعودية لجميع الأغراض، إذْ يقدر بـ(7.8 مليون) بنسبة نمو 64% مقارنة بالربع الأول من عام 2019.

كما ارتفع الزوار في الربع الأول من هذا العام لغرض الترفيه والعطلات بنسبة 581% مقارنةً بالربع الأول من 2019م.

وحققت نسبة الزوار السياح من دول الخليج والشرق الأوسط نمواً بلغ 107% مقارنةً بعام 2019، فيما بلغت نسبة نمو عدد السياح من شرق آسيا ما بنسبته 49% (خصوصاً إندونيسيا وماليزيا)، فيما بلغت النسبة 50% للقادمين من دول أوروبا، خصوصا تركيا وفرنسا وروسيا وإيطاليا وألمانيا.

وتصدرت مكة المكرمة الوجهات بـ4.4 مليون زائر وجاءت الرياض في المركز الثاني والدمام والخبر ثم جدة.



وكانت سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية مصر العربية قد أعلنت عن تدشينها خدمة التأشيرة الإلكترونية اليوم (الخميس) 11 مايو.

ويأتي تدشين الخدمة تنفيذاً لمبادرة وزارة الخارجية بإلغاء لاصق التأشيرة على جواز سفر المستفيد والتحول إلى التأشيرة الإلكترونية وقراءة بياناتها عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)، وفي إطار أتمتة الإجراءات ورفع جودة الخدمات القنصلية المقدمة من الوزارة بتطوير آلية منح تأشيرات (العمل، الإقامة، الزيارة).

اقرأ أيضا..


ads