الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فريدة تمرازا مصممة أزياء مصرية تعشقها نجمات هوليوود

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 01:12 م
فريدة تمرازا
فريدة تمرازا

بدأ ولعها بالموضة منذ أن كان عمرها 7 سنوات، رغبت في تصميم أزياء دمى اللعب الخاصة، بعد ذلك بدأت تتوجه لورشات تصميم الملابس لكي تتعلم من الخياطين طرق القص والخياطة، وكانت تصمم ملابسها بنفسها إلى أن وصلت للعالمية، إنها مصممة الأزياء فريدة تمرازا، التي تم اختيارها ضمن قائمة الفوربس للسيدات.





من هي فريدة تمرازا؟


فريدة تمرازا، مصممة أزياء مصرية صاحبة الــ 31 عامًا، سطع اسمها عالميا بعد مشاركتها في أسابيع الموضة في كل من باريس ونيويورك ولوس أنجليس، كانت تعمل في مجال المبيعات والتسويق بشركة سامسونج، واتبعت هواها في اقتحام عالم الأزياء منذ سنوات، قبل ذلك درست التسويق بالجامعة الأمريكية في القاهرة، وتخرجت فيها عام 2012، وهي الآن تقوم بالتدريس فيها في تخصص fashion communications من خلال «تمرازا فاشون ستوديو» لخلق أجيال جديدة في عالم الموضة يمكن أن تحلق في الساحة العالمية.




تصميمات فريدة تمرازا

ماركتها المسجلة في أغلب تصاميمها هي الخرز، فهي تعتبره كنزا سحريا تطوعه وتستخدمه بشكل عصري يلائم الذوق الأوروبي والشرقي على حد سواء. وبالفعل حقق لها رهانها عليه التميز الذي كانت تطمح إليه كما لفت لها أنظار نجمات هوليوود.

ومنذ البداية كان بينها وبين الخرز والتطريز ارتباط واضح. إلى هذا الحد، كانت العملية بالنسبة لها هواية تعشقها، إلى أن طلبت منها صديقة مُقربة أن تصمم لها فستان زفافها. كان الأمر تحديا كبيرا بالنسبة لها، فهذا فستان العمر وليس هناك مجال للفشل. لحسن الحظ حاز على إعجاب الجميع، الأمر الذي شجعها على الاستمرار وتحقيق حلمها في إطلاق اسم أسرتها «تمرازا» كعلامة تجارية في عام 2013،، تلت هذه التجربة مشاركتها في مهرجانات الموضة المحلية في مصر، أثارت إليها انتباه فنانات مصريات، كالنجمات غادة عادل، ونيللي كريم، وأمينة خليل، وريم مصطفى.



وصولها إلى العالمية

كان حلمها بالوصول إلى العالمية يداعبها، لكنها لم تتوقع أن يتحقق بهذه السرعة، وفور تقدمها للمشاركة في أسبوع لندن للموضة عام 2015، وضعت قدميها على العالمية، فهذه المشاركة كانت نقطة الانطلاق بالنسبة لها، فبعد لندن أتيحت لها فرصة المشاركة في أسبوع باريس، وحصلت على المركز الأول كأفضل مصممة أزياء شابة من بين 15 مصمما عالميا، وتلقت وقتها عرضا من دار «شانيل» لكي تنضم لفريقها، لكنها رفضت مفضلة أن تحقق طموحها بشكل شخصي ومستقل.

ولم يمر سوى وقت وجيز حتى عززت هذا النجاح وهذه الثقة بافتتاح متجر باسمها في كل من لندن وبيفرلي هيلز. ولم تتوقف طموحاتها عند هذا الحد، فهذه كانت فقط البداية، لأنها شاركت في عدد من أسابيع الموضة بلوس أنجليس ونيويورك، وكانت في كل مرة تثير أنظار خبراء الأزياء الذين يعملون مع نجمات من عيار الممثلة الهوليوودية لورا بيل باندي، وكيشا شارب، وكاري أندروود، وجلوريا جوفن. من العربيات، ظهرت مقدمة البرامج ريا أبي راشد بتصميماتها في عدة مناسبات.

ads