الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موجة حارة تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة (فيديو)

السبت 13/مايو/2023 - 02:09 م
الأرصاد
الأرصاد

 كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" والمذاع عبر القناة الأولى عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

عضو المركز الإعلامي يوضح

وقالت إنه بداية من غد الأحد ستكون هناك عودة للارتفاع في درجات الحرارة؛ وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على زيادة الشعور بالأجواء الحارة.

وحذرت من طقس اليوم  السبت، أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل تشهد الحرارة انخفاضًا ملحوظًا وخاصة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر؛ لافتة إلى أن الاستقرار في الأحوال الجوية دائمًا ما يصاحبه ظاهرة الشبورة المائية، والتي توجد على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.


وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن البلاد شهدت بداية من أمس، الجمعة، انخفاضا في درجات الحرارة، وهو مستمر اليوم أيضًا، مؤكدة أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تسجل العظمى 29 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم تسود أجواء ربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ودافئة ومعتدلة تمامًا على المحافظات الشمالية للبلاد، وحارة على شمال الصعيد وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار.

هيئة الأرصاد الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة اليوم يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد دافئ على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد.


ونصح خبراء الأرصاد الجوية، المواطنين بالتزام الظل وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتناول الكثير من السوائل والمياه خلال ساعات النهار وارتداء الملابس القطنية خلال ساعات النهار منعًا لفقد السوائل من الجسم، وارتداء أغطية الرأس.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم


اقرأ أيضا...

ads