الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رحاب النمر.. أفضل امرأة في مجال التكنولوجيا والإبداع الرقمي

الأحد 17/يناير/2021 - 10:37 ص
هير نيوز


المرأة المصرية معروفة بقدرتها على تحقيق النجاحات والإنجازات وتخطي الصعاب والتحديات التي تواجهها، والدليل على ذلك، إنها استطاعت إثبات ذاتها في المجالات الاستثمارية والسياسية والعلمية والاقتصادية والاجتماعية، وكذلك الرياضية. 

"هير نيوز" تبرز إحدى السيدات المصريات اللائي استطعن تخطي الصعاب في بداية الحياة، وتحقيق النجاحات، منهن رحاب النمر التي تم اختيارها من أفضل السيدات في العالم. 

دكتورة رحاب النمر، تعيش في بريطانيا، تعمل استشاري أمن المعلومات، وهندسة الإبداع الرقمي بشركة "HP"، وتعتبر أول امرأة تحصل على درجة الدكتوراه في هندسة نظم المعلومات بمعهد هاسو بلاتنر Hasso Plattner Institute بجامعة بوتسدام، ألمانيا – 2011.

اختارتها شركة جوجل في نهائيات مسابقة لنهائيات جائزة أنيتا بورج لأفضل امرأة في مجال التكنولوجيا وتخصصت في مجالات هندسة الإبداع الرقمي وتأمين المعلومات وحوكمتها في أكثر من 100 فعالية علمية وبحثية.

وتعد أفضل امرأة في مجال التكنولوجيا من شركة جوجل، وتعمل رئيسًا لبرنامج تصميم الخدمات والأبحاث في شركة ألفريسكو للبرمجيات، ورئيسة قسم الاتصالات بمنظمة CSA لنظم تأمين الحوسبة السحابية ببريطانيا.

وعضو منظمة IFIP لإدارة المعلومات، وقد فازت ورقتها كأفضل ورقة بحثية في المؤتمر الدولي الثالث للحوسبة وتكنولوجيا المعلومات.

وشاركت في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، والذي عقدته وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والذي عقد منذ عامين.

ads