السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حتى تطمئني عليه| طرق تحفز حركة الجنين أثناء الحمل

الإثنين 08/مايو/2023 - 11:36 م
هير نيوز


تعتبر حركة الجنين خلال النصف الثاني والثالث من الحمل هما أكثر شيء يطمئن الأم على طفلها، فهي حركة تجعل الأم تشعر أن الجنين بخير وينتظر أن يخرج للقائها، ولكن أحياناً تتوقف حركة الجنين لوقت طويل مما يزعج الأم ويجعلها تشعر بالقلق على طفلها.

ولكن إذا أردت تحفيز حركة الجنين أثناء الحمل حتى يمكنك الاطمئنان عليه، يمكنك اتباع بعض الخطوات التالية: 




1- تناول وجبات خفيفة

تؤثر الأطعمة التي تتناولها الام على الجنين، حيث يستجيب الجنين للأطعمة والمشروبات التي تزيد مستويات السكر في الدم، لذلك يجب على الأم تناول بعض الوجبات الخفيفة لتحفيز حركة الجنين، ومنها: « الجبن، البسكويت المحمص، زبدة الفول السوداني، الزبادي اليوناني، المكسرات، الفواكه، العصائر الطبيعية».


2- ممارسة الرياضة

تساعد التمارين الرياضية المرأة الحامل على الشعور بحركة الجنين، حيث تعمل على تحفيز جنينها على الحركة في الرحم بعد ممارسة الرياضة، ولكن يجب عليك استشارة الطبيب لمعرفة التمارين المسموح بأدائها، حسب مرحلة الحمل والحالة الصحية للأم أثناء الحمل.

3-  تسليط الضوء على البطن

يتفاعل الجنين مع الضوء والظلام بداية من الأسبوع الثاني والعشرين من الحمل، حيث يستطيع الجنين التفاعل مع الأم والضوء المحيط بها، وهذا قد يفسر سبب تحركه في رحم الأم، عندما تقوم بتسليط مصباح على بطنها.



4- الكافيين

يؤثر الكافيين على حركة الجنين بنفس التأثير للأطعمة التي تزيد سكر الدم على الجنين، حيث يساعده على الحركة، ولكن ينبغي على الحامل ألا تستهلك أكثر من 200 ملليجرام منه يوميًا حتى لا يؤثر بالسلب على صحة الجنين والأم.



ads
ads